قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يقوم بمتابعة الصالات التي من المفترض أن تستضيف..المزيد

كرة اليد,كأس العالم,وزير الشباب والرياضة,الشباب والرياضة,استعدادات,كورونا,استضافة,مونديال 2021

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 09:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة يكشف استعدادات مصر لاستضافة مونديال اليد 2021

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه يقوم بمتابعة الصالات التي من المفترض أن تستضيف كأس العالم لكرة اليد، لافتًا أنه يقوم بعمل الزيارات بصحبة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أن البطولة ستكون في شهر يناير المقبل وأن الانتهاء من الاستعدادات سيكون في شهر أكتوبر المقبل.



وتابع وزير الشباب والرياضة، خلال كلمة له عبر قناة “تين”، أنه تم انتهاء من 85% من الاستعدادات الخاصة باستضافة مونديال اليد 2021، معربًا عن شكره للقوات المسلحة على المجهود الكبير الذي يتم بينها وبين شركات القطاع المدني والخاص من أجل الانتهاء من التجهيز.

وفي السياق ذاته، أوضح محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، سيعلن عن إجراءات عودة النشاط الرياضي بطريقة تدريجية، خلال المؤتمر الصحفي بداية الأسبوع المقبل. وتابع المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مانشيت" المذاع عبر القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزير وفق ما تم إعلانه بعودة النشاط منتصف يونيو الجاري، حيث أنه اتخذ عددًا من الإجراءات التي أقرتها اللجنة الطبية بالوزارة، مشيرًا غلى أن الوزارة رفعت الإجراءات للجنة الأزمات بمجلس الوزراء من أجل إقرارها.

ولفت "فوزي" أن الإجراءات ستكون ملزمة كافة الهيئات الرياضية التابعة للوزارة، حيث أن الفترة ما بين 15 يونيو الجاري، حتى بداية شهر أغسطس المقبل ستكون هي الفترة الخاصة باستعادة عودة النشاط الرياضي، لافتًا أن الوزارة ستقوم باستغلال فترة الاستعداد في تعقيم كافة المنشآت الشبابية والرياضية فضلًا عن الإعلان عن بعض أنشطة الألعاب وبدايتها كالتدريبات قبل استكما المنافسات.

وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد اجتماعها، اليوم الخميس، وذلك بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، فضلًا عن استعراضها كافة الجهود من أجل مواجهة فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد اجتماعها، اليوم الخميس، وذلك بمقر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، فضلًا عن استعراضها كافة الجهود من أجل مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، وموقف حالات الإصابة والشفاء، بالإضافة إلى استعراض خطط الوزارات المعنية المختلفة من أجل الفتح التدريجي وذلك طبقًا لتطوارات الوضع الصحي في البلاد في ظل أزمة فيروس "كورونا".