أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس تعديلات مؤقتة على قونين كرة القدم وذلك في ظل الظروف.

فيفا,الاتحاد الدولي لكرة القدم,عودة النشاط

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في بيان رسمي

فيفا يسمح للاعبين بالمشاركة مع ثلاثة أندية بموسم واحد

فيفا
فيفا

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، اليوم الخميس، تعديلات مؤقتة على قونين كرة القدم، وذلك في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم بعد تفشي فيروس كورونا، الذي راح ضحيته العديد من المواطنين، وتسبب في وقف النشاط الرياضي في أنحاء العالم.



وقال فيفا في بيان رسمي عبر موقعه: بعد نشر توصيات ومبادئ توجيهية جديدة في 7 أبريل الماضي، بشأن معالجة بعض القضايا التنظيمية لكرة القدم الناتجة عن وباء فيروس كورونا.

وتابع البيان: أجرت إدارة فيفا، 13 اجتماع مختلف مع ممثلين عن الاتحادات الأعضاء، ورابطة الأندية الأوروبية، وقد حضر أكثر من 350 مشاركًا في هذه الاجتماعات.

وأكمل البيان: وبعد مزيد من المناقشات التي تدرس القضايا التنظيمية لكرة القدم، وافق مجلس الفيفا اليوم، على المزيد من التعديلات المؤقتة في لوائح الفيفا بشأن انتقال اللاعبين ولجنة حل النزاعات.

 

 

تعديلات الفيفا في بيان اليوم 

- السماح للاعبين بالتسجيل مع ثلاثة أندية كحد أقصى، ويحق لهم اللعب في المباريات الرسمية لثلاثة أندية خلال نفس الموسم.

- السماح للاتحادات الوطنية، بفتح باب الانتقالات لموسم 2020-2021 قبل انتهاء الموسم الحالي، وذلك لاستكمال موسم 2019-2020 بتشكيلاتها الأصلية، حتى في ظل امتداد الموسم من مايو إلى يونيو، ويوليو، كما هو الحال في أغلب الدوريات الأوروبية الكبرى الحالية.

- لتقديم إعانة مالية للأطراف المشاركة في نزاعات لدى فيفا فإن أي طلب تم تقديمه بين 10 يونيو و31 ديسمبر 2020 لن يكون هناك أي شرط لدفع التكاليف ولن يتم طلب أي تكاليف إجرائية.

- وبالنسبة لأية مطالبة تم تقديمها قبل 10 يونيو 2020 والتي لم يتم النظر فيها بعد، يجب أن يكون الحد الأقصى لمبلغ التكاليف الإجرائية مساويًا لأي سلفة من التكاليف المدفوعة.

تعديلات سابقة

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعديلًا سابقًا، بشأن تبديلات الفرق في المباريات، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم، السماح للفرق باستكمال نشاطها الرياضي بإجراء خمس تبديلات خلال المباراة بدلًا من ثلاثة فقط كما هو المعتاد.