وقاد السنغالي ساديو ماني الريدز لسحق بلاكبيرن بسدادسية نظيفة للتأكيد على جاهزية فريقه.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,ساديو ماني,البريميرليج,الدوري الممتاز,كلوب,مينامينو

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط غياب صلاح

بالأهداف| في أول مباراة منذ كورونا.. ليفربول يفوز بسداسية نظيفة

ساديو ماني من اللقاء
ساديو ماني من اللقاء

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على نظيره بلاكبيرن النشط في دوري الدرجة الثانية "شامبيونشيب"، بسداسية نظيفة، في أول المباريات الودية، والتي أقيمت استعدادًا لعودة النشاط الرياضي في إنجلترا خلال الشهر الجاري، حيث ينطلق الدوري الممتاز "البريميرليج 17 يونيو الجاري، بينما الدرجة الثانية "شامبيونشيب" يوم 20 من نفس الشهر.



أقيمت مباراة ليفربول وبلاكبيرن اليوم الخميس، على ملعب أنفيلد معلق الريدز، استعدادًا لمواجهة إيفرتون في ديربي "الميرسيسايد" بين الفريقين، يوم 21 يونيو الجاري، على ملعب "جوديسون بارك" خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

محمد صلاح يغيب عن مباراة ليفربول الأولى

ولم يشارك الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، في لقاء اليوم، حيث أنه كان مصابًا، وفضل يورجن كلوب المدير الفني للريدز إراحته من مباراة بلاكبيرن الودية.

بينما قاد السنغالي ساديو ماني الريدز لسحق بلاكبيرن بسدادسية نظيفة، للتأكيد على جاهزية فريقه لخوض البريميرليج من جديد بعد توقفه بسبب كورونا.

تفاصيل مباراة ليفربول وبلاكبيرن

وفي الدقيقة العاشرة من اللقاء سجل ماني هدف ليفربول الأول، بعد متابعة من تسديدة أوكاليد تشامبرلين، قبل أن يضيف نابي كيتا الهدف الثاني، ثم سجل محارب الساموراي تاكومي مينامينو الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

مينامينو من اللقاء
مينامينو من اللقاء

وبالنصف الثاني من المباراة سجل جويل ماتيب الهدف الرابع بالدقيقة 67 من عمر اللقاء، ثم ضاعف كي يانا هوفر من شباب الريدز الهدف الخامس بالدقيقة 68، وأخيرًا اختتم لايتون كلاركسون أهداف اللقاء واحرز الهدف السادس.

وأشاد الحساب الرسمي لليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بالنجم الشاب تاكومي مينامينو، حيث نشر صورًا له من اللقاء وعلق عليه "ساموراي الريدز".

 

ليفربول يقترب من تحقيق حلم غائب من 30 عامًا

ويقترب ليفربول من التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يبعده 6 نقاط فقط عن الحصول على اللقب رسميًا، لأول مرة منذ 30 عامًا.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، حيث يأتي ليفربول بالمركز الأول برصيد 82 نقطة، بينما خلفه السيتي بعدد 57 نقطة.

ويأتي الدولي محمد صلاح في رأس قائمة هدافي ليفربول بالبريميرليج برصيد 16 هدفًا، بينما ساديو ماني في الوصافة بـ14 هدف، ويبتعد صلاح عن هداف البريميرليج للموسم الحالي بثلاثة أهداف فقط، وهو جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.