بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهريعود الدوري الإسباني الممتازاليوم الخميس بمواجهة قوية.. المزيد

برشلونة,ريال سوسيداد,الدوري الإسباني,الليجا,ريال بيتيس,اشبيلية,ديربي الاندلس

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 05:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إشبيلية أمام بيتيس.. كورونا يشعل ديربي الأندلس بالدوري الإسباني

إشبيلية وريال بيتيس - أرشيفية
إشبيلية وريال بيتيس - أرشيفية

بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر، يعود الدوري الإسباني الممتاز، اليوم الخميس، بمواجهة قوية في ديربي الأندلس، بين إشبيلية وريال بيتيس، والتي تقام ضمن مباريات الجولة الـ28 من البطولة، في تمام العاشرة من مساء اليوم، على ملعب رامون سانشيز بزاخوان، معقل فريق إشبيلية، خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.



كورونا يشعل ديربي الأندلس بالدوري الإسباني

لم يعلم الكثير عن ديربي الأندلس شيئًا، ولكن بفضل فيروس كورونا، اتجهت جميع الأنظار اليوم لعشاق كرة القدم حول اللقاء الذي يكتب استئناف الدوري الإسباني من جديد، بعد التوقف الطويل الذي ضرب العالم أجمع.

وتُقام مباريات الدوري الإسباني بعد استئنافها وسط بروتوكول صحي موضوع بين رابطة الأندية الإسبانية ووزارة الصحة الإسبانية، وتعهد رئيس رابطة الأندية خافيير تيباس، بتطبيق بنود البروتوكول بشكل كامل، لضمان صحة جميع المشاركين في البطولة.

موعد لقاء ديربي الأندلس

وكان مقرر إقامة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس يوم 15 مارس الماضي، وستكون مباراة على صفيح ساخن، حيث يسعى إشبيلية لمواصلة التواجد في المقاعد الاربعة المؤهلة  لدوري أبطال أوروبا، بينما يرغب ريال بيتيس في الوصول لوسط جدول الترتيب والتواجد بمركز متقدم به.

وفي الدور الأول، تمكن إشبيلية من الفوز على ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف، في معقل الأخير، بملعب ريال بيتيس.

ترتيب إشبيلية وريال بيتيس قبل ديربي اليوم

ويحتل إشبيلية المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 47 نقطة، حيث فاز في 13 مباراة، بينما تعادل في 8، وتلقى 6 هزائم، ويتنافس إشبيلية مع كل من ريال سوسيداد وخيتافي أصحاب المركزي الرابع والخامس، حيث يبعد عنهم بنقطة واحدة فقط، بينما يسبقه في الترتيب، أتلتيكو مدريد وفالنسيا برصيد 45 نقطة، و42 نقطة لكل منهما على الترتيب.

بينما ابتعد ريال بيتيس عن آمال التواجد في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، حيث يمتلك 33 نقطة فقط، في المركز الـ12، جمعهم من الفوز في 8 لقاءات، والتعادل في 6 آخرين، و10 هزائم.

القنوات الناقلة لمباراة إشبيلية وريال بيتيس

وتذاع مباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس على قنوات بي إن سبورتس، والتي تذيعها عبر قناة بي إن سبورت اتش دي 1، وقناة بي إن سبورتس اتش دي 3، على أن تكون المباراة بتعليق رؤوف خليف.

تاريخ لقاءات إشبيلية وريال بيتيس

كفة أشبيلية أثقل كثيرًا على ريال بيتيس في كل شيء، تاريخًا وأرقامًا وإحصائيات، حيث تلاقى الفريقان في 97 مباراة، حقق إشبيلية الفوز في 45 لقاء، بينما فاز ريال بيتيس في 30 مباراة، وتعادلا في 22 مواجهة.

إشبيلية تمكن من هز شباك ريال بيتيس 149 مرة، بينما تمكن ريال بيتيس من تسجيل 120 هدفًا في مرمى الفريق الأندلسي، ويعتبر لويس أرجونيس نجم بيتيس السابق، هو هداف مواجهات ديربي الأندلس بأربع أهداف.

وفشل ريال بيتيس في الفوز على إشبيلية منذ موسم 2011-2012، سوى في ثلاث مباريات فقط، من 15 لقاء تمكن إشبيلية من الفوز في 8 لقاءات منها، والتعادل في 4 آخرين.

لويس أرجونيس نجم بيتيس السابق

 

مباريات الدوري الإسباني في أسبوع الاستئناف

وتعود مسابقة الدوري الإسباني للحياة اليوم، ثم تقام غدًا مباراة غرناطة وخيتافي، وليفانتي أمام فالنسيا، ثم يواجه متصدر البطولة برشلونة نظيره ريال مايوركا يوم السبت المقبل، وريال مدريد الأحد أمام إيبار.

وترغب الرياضة الإسبانية في عودة الجماهير إلى الملاعب من جديد في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي، تدريجيًا، بنسبة حضور 30% من سعة الاستاد، حفاظًا على التباعد الاجتماعي.