وافقت أندية الدوري الإنجليزي اليوم الخميس على بروتوكولات مباريات الدوري المتبقية والتي تتعلق.. المزيد.

ليفربول,مانشستر يونايتد,قضية,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,أرسنال,ضحايا,المباراة,نيوكاسل,تشيلسي,بيرنلي,بريميرليج,فيروس كورونا,جورج فلويد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أندية البريميرليج توافق على بروتوكولات عودة النشاط

البريميرليج
البريميرليج

وافقت أندية الدوري الإنجليزي، اليوم الخميس، على بروتوكولات مباريات الدوري المتبقية، والتي تتعلق بتطبيق الإجراءات الطبية الخاصة بفيروس كورونا، وذلك يتضمن موظفي ولاعبي الدوري الإنجليزي، قبل كل مباراة، فيما قالت صحيفة صحيفة سكاي سبورت البريطانية، أنه سيتم وضع لوجوهات وشعارات خاصة بدعم قضية جورج فلويد، ضحية أمريكا، على قمصان اللاعبين، عند عودة الدوري الإنجليزي.



وكشفت الصحيفة أن الأندية باجمعها وافقت على بروتوكولات الدوري الإنجليزي، بشأن صحة اللاعبين وسلامتهم ، مما يزيل العقبة النهائية قبل استئناف الموسم في يوم 17 يونيو.

الأندية توافق على بروتوكول يوم المباراة

وأوضحت الصحيفة أن بروتوكول الدوري الإنجليزي ليوم المباراة، سيكون لتغطية جميع الجوانب، من حيث السلوك والعمليات الإحمائية قبل المباراة، مع وجود عدد محدود جدًا داخل وخارج الملعب.

وتم وضع عدد نهائي للأفراد المسموح بتواجدها داخل الملعب وهو 300 فردًا، بما فيهم طاقم البث ووسائل الإعلام، والمعلقون، ومسؤولو المنشطات.

كما حدد الدوري الإنجليزي، عدد الموظفين الأساسيين الموجودين في الملاعب في يوم المباراة إلى 37 فردًا فقط لكل فريق، بما في ذلك 20 لاعبًا، و 12 مدربًا وطاقم طبي وخمسة موظفين أساسيين آخرين في الطاقم الفني.

وختمت الصحيفة أنه سيحرص اللاعبون على قواعد التباعد الإجتماعي، في الرحلات الجوية إلى المباريات، وسيبقون على المسافة بينهم حفاظًا على حياتهم.

سيقف اللاعبون دقيقة حداد، قبل جميع المباريات، على أرواح ضحايا فيروس كورونا، والذي أطاح بحياة العديد من المواطنين.

مواجهات الدوري الإنجليزي بعد عودة النشاط

وتُستأنف المباريات، يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو، حيث تُلعب المبارتين المؤجلتين وهما مانشستر سيتي أمام آرسنال، في تمام العاشرة والربع مساءً، وشيفيلد يونايتد أمام أستون فيلا، في تمام الثامنة مساءً.

على أن تستكمل المباريات على النحو التالي:

- 19 يونيو.. نوريتش سيتي ضد ساوثهامبتون "8 مساءً، وتوتنهام ضد مانشستر يونايتد 10 مساءً.

ـ 20 يونيو.. واتفورد ضد ليستر سيتي 2.30 عصرًا، وبرايتون ضد أرسنال 5 مساءً، ووست هام ضد وولفرهامبتون 7.30 مساءً، وبورنموث ضد كريستيال بالاس 9.45 مساءً.

21 يونيو.. نيوكاسل ضد شيفيلد يونايتد 4عصرًا، وأستون فيلا ضد تشيلسي 6.30 مساءً، وإيفرتون ضد ليفربول 9مساءً.

ـ 22 يونيو.. مانشستر سيتي ضد بيرنلي 10 مساءً.