وأصدر نادي توتنهام الإنجليزي صباح اليوم الخميس بيانا رسميا بشأن الواقعة مؤكدا أنه عقب جلسة الاستماع

مانشستر يونايتد,توتنهام,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,ديلي الي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيقافه مباراة وغرامة مالية

بسبب نكتة ديلي آلي.. ضربة لتوتنهام قبل مواجهة مانشستر يونايتد

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، إيقاف ديلي آلي نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لمباراة واحدة، بعد التعليق الساخر الذي قاله على فيروس كورونا المستجد في شهر فبراير الماضي، حيث قام بالسخرية من رجل آسيوي، يرتدي كمامة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك عبر حسابه الشخصي على سناب شات التطبيق الشهير.



وأكد الاتحاد الإنجليزي، أن ديلي آلي "نفى خرقه لقاعدة الاتحاد الإنجليزي رقم E3 (1) المتعلقة بشأن الإهانات والتصرفات غير اللائقة، والتي تكون صريحة أو ضمنية، والتي تشير إلى العرق أو اللون أو الأصل أو الجنسية، ومع ذلك فتم إثبات خطأه في وقت لاحق من قبل لجنة تنظيمية مستقلة".

توتنهام: إيقاف ديلي آلي مباراة

وأصدر نادي توتنهام الإنجليزي صباح اليوم الخميس، بيانًا رسميًا بشأن الواقعة، مؤكدًا أنه "عقب جلسة الاستماع، أبلغهم اتحاد كرة القدم الإنجليزي بإيقاف ديلي ألي عن مواجهة مانشستر يونايتد المقبلة في أولى المباريات عقب استئناف الدوري، بسبب إيقافه لمباراة واحدة، بالإضافة لتغريمه 50 ألف جنيه أسترليني".

وأشار بيان توتنهام إلى أنه "يجب على ديلي آلي حضور دورة تعليمية بعد خرق القواعد، بعدما نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شهر فبراير لعام 2020".

واعتذر ديلي آلي مرة أخرى عن فعلته، بعد قرار الاتحاد الإنجليزي، قائلًا "أريد تقديم الاعتذار مرة أخرى سبب أي مخالفة قمت بها، هي كانت مجرد نكتة سيئة عن فيروس كورونا، الذي أثر علينا جميعًا أكثر مما نتخيل".

وتابع نجم توتنهام أنه "ممتن لأن اتحاد كرة القدم، وأؤكد أن ما قمت به لم تكن عنصرية، لأنني ضد العنصرية بجميع أنواعها، وعلينا جميعًا أن نعلم الكلمات والأفعال التي نقوم بها، وكيف تأثيرها على الأخرين".

ديلي آلي يغيب عن بداية الدوري

وعقب الحادثة، قام ديلي آلي بحذف المنشور من حسابه الرسمي، وقام الاعتذار عما بدر منه بشأن هذا الأمر.

ومن المقرر أن يواجه توتنهام هوتسبير نظيره مانشستر يونايتد يوم غدًا الجمعة الموافق 19 يونيو الجاري، والتي تعتبر أولى مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والذي توقف لمدة 3 أشهر كاملة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتقام المباريات المتبقية من الجولات القديمة في الدوري الإنجليزي بداية من 17 يونيو الجاري.

وعلى الرغم من حذف آلي ذلك المقطع وقدم الاعتذار عما بدر منه، إلا أن الاتحاد الإنجليزي قرر فتح تحقيق ومنحه فرصة للرد.