قالت وزارة السياحة والآثار إنه تم منح حزمة من الحوافز والتخفيضات لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات المزيد

وزارة التنمية المحلية,مصر,الخارج,مصطفى مدبولي,السياحة,إصابة,الهبوط,الصحة,التكنولوجيا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان عودة السياحة والطيران.. ماذا ستفعل مصر لجذب الزوار؟

عودة السياحة
عودة السياحة

قالت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس، إنه تم منح حزمة من الحوافز والتخفيضات لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات السياحية الكبرى لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية المصرية، وذلك في ضوء استعدادات الدولة لـ عودة السياحة الوافدة إلى مصر، والتي توقفت جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”في مصر والعالم.



وأوضحت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الخميس، أن من أهم هذه الحوافز: إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين إلى المحافظات السياحية، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020، بالإضافة إلى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 29 أكتوبر 2020.

وأشارت إلى أن وزارة البترول خفضت أسعار الوقود الخاص بالطيران؛ لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد.

واستطردت وزارة السياحة والآثار: “أما وزارة الطيران المدني، فمنحت شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء، وتخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر إلى مطارات المحافظات السياحية، وذلك للطيران المباشر حتى 31 أكتوبر 2020”.

وأضاف البيان، أن وزارة السياحة والآثار منحت تخفيضات بنسبة 20% على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الآثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، وكذلك تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتي مصر للطيران وإير كايرو، على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يومًا.

عودة السياحة والطيران أول يوليو

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم الخميس، أنه تقرر بدء السياحة والطيران في المحافظات الأقل إصابة بجائجة فيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وعقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد اجتماعها، الأسبوع الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء “التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والدولة للإعلام، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، والإمداد والتموين الطبي، وإدارة التكنولوجيا الطبية". 

واستعرضت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا الأسبوع الماضي، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة في الجهات التابعة لها، وكذلك ضوابط العودة التدريجية لإقامة الشعائر الدينية بدور العبادة، وإجراءات وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، بشأن استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران.

وناقشت مقترحات وزارة الشباب والرياضة بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية، وكذا الإجراءات المُتخذة لاستئناف الأنشطة الثقافية التي تتبع وزارة الثقافة، كما تم استعراض موقف وإجراءات الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تتبع وزارة التنمية المحلية والمحافظات والضوابط الخاصة بها.