أمرت النيابة العامةبإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع است

موده الادهم

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل.. النائب العام يأمر بإحالة حنين حسام ومودة الأدهم للمحاكمة

حنين حسام
حنين حسام

أمرت «النيابة العامة» بإحالة المتهمتين «حنين حسام» و«مودة الأدهم» وثلاثةٍ آخرين إلى المحاكمة الجنائيَّة مع استمرار حبسِهم، بعد أن أُعيدَ حبسُ المتهمةِ «حنين حسام» عقبَ مواجهتها بدليلٍ جديدٍ أسفرَ عنه فحصُ أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من «جهاز تنظيم الاتصالات»، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.



هذا، وتستكمل «النيابة العامة» تحقيقاتها فيما هو منسوبٌ لسَالفِي الذِّكْرِ من جرائم الاتجار في البشر.

وسبق أن أصدر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية قراره بخصوص قضية فتاة "التيك توك" حنين حسام بقبول الاستئناف والمقدم من قبل دفاع طالبة كلية الآثار، وبناء على ذلك تم إخلاء سبيلها بكفالة تقدر بـ10 آلالاف جنيه.

من هي حنين حسام الشهيرة بهرم مصر الرابع

1- حنين حسام أو هرم مصر الرابع كما يُطلق عليها، هي فتاة مصرية في العشرينات من عمرها.

2- دعوات هرم مصر الرابع وضعتها في مهب نيران وغصب رواد المواقع الاجتماعية، وجعلها تحت المسائلة.

3- استغلت هرم مصر الرابع الشهرة على مواقع "تيك توك" و"إنستجرام"، في عرض العديد من المنتجات التجارية عبر حساباتها الشخصية.

4- تمتلك هرم مصر الرابع أكثر من 700 ألف متابع عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

سبب الغضب على حنين حسام "هرم مصر الرابع"

وأثارت هرم مصر الرابع الجدل في الفترة الأخيرة بعدما دعت الفتيات أكبر من 18 عامًا، إلى فتح أحد التطبيقات والتحدث مع آخرين نظير مبلغ من المال.

وأشارت حنين حسام إلى أن ذلك قد يصل في بعض الأحيان إلى ثلاثة آلاف دولار، أي ما يعادل 50 ألف جنيه مصري.

من هي مودة الأدهم ؟

مودة الأدهم طالبة مغتربة تعيش في القاهرة، وتبلغ من العمر 22 عامًا، وهي "يوتيوبر" كما عرف عنها، حيث إنها أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الفترة الأخيرة.

واشتهرت مودة بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتخطت المليون ونصف متابع عبر موقع تداول الصور "إنستجرام"، بخلاف حساباتها بالمواقع الأخرى مثل "تيك توك".

وتعرضت مودة الأدهم للاعتداء مساء الثلاثاء الماضي، من مجموعة شباب، حيث قام مجموعة شباب بالتوجه إلى منزلها مساءً، مطالبينها بالخروج ولإلتقاط الصور معها قبل أن ترفض لتأخر الوقت.

وقام الشباب بسب مودة لعدم خروجها، قبل أن تقوم بتصوير الموقف ونشره عبر حسابها لإثبات الحالة.

وقررت رئاسة الوزراء المصرية فرض حظر التجوال في البلاد من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباح اليوم التالي، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.