طالب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.. المزيد

اللجنة الأوليمبية,وزارة الرياضة,كورونا,أخبار الرياضة,أهم أخبار الرياضة,مقرات عزل,المنتخبات

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأولمبية تخاطب وزارة الرياضة لإقامة مقرات عزل لمواجهة كورونا

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

طالب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بضرورة مخاطبة وزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على موافقة رسمية والتصاريح اللازمة لإقامة مقر عزل للحالات المصابة والتي يشتبه بإصابتها بسبب فيروس كورونا المستجد للمنتخبات الوطنية في كافة الألعاب، وذلك في مقر الأكاديمية الأولمبية، بمبنى الاتحادات باستاد القاهرة الدولي.



وكشف الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية أوضح في خطابه أنه في ضوء الظروف الحالية وأزمة فيروس كورونا والضغط الشديد على وزارة الصحة والسكان ورغبة اللجنة في المشاركة المجتمعية وحماية الرياضيين واللاعبين فإن مجلس إدارة اللجنة يتقدم بمقترح إقامة مكان عزل لحالات كورونا للمنتخبات الوطنية.

ويتضمن مقترح الأولمبية تجهيز مكان العزل الطبي في مبنى الأكاديية الأولمبية بتوفير 60 سريرًا في المبنى الذي يتسع لمائة سرير لكن تم تخفيض الأعداد لتوفير قدر أكبر من الأمان والرعاية، بالإضافة إلى تجهيز مقر الأكاديمية الأولمبية بأفضل المعدات والتجهيزات الطبية المطوبة.

 وأعلنت اللجنة الأولمبية أنها تتكفل بتقديم الخدمة الطبية والرعاية الفائقة للحالات التي ينطبق عليها ما أوضحته وزارة الصحة للحالات التي لا تستدعي دخول مستشفى، وذلك بديلًا عن المنزل في حال تعذر إقامة الحجر المنزلي.

وأوضحت أنه يتم الإستعانة بأطباء وتمريض من الممارسين للمهنة في جمهورية مصر العربية وسيتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاحترازية.

واختتمت الأولمبية بأنها استعانت في إعداد خطتها بالدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية، والدكتور أحمد محمد هيبة استشاري الأمراض الباطنة والفيروسات وأحد المشرفين على كتابة الكتيب الإرشادي للهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، والدكتورة أماني جمعة استشاري مكافحة العدوى بكلية التمريض جامعة الفيوم، وذلك لتقديمها للسيد وزير الشباب والرياضة لتقديمها لوزارة الصحة للحصول على الموافقات الرسمية في أسرع وقت  

وزير الرياضة: 15 يونيو بداية فتح الأندية ومراكز الشباب

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم، وأنه عقد اجتماعًا مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، بشأن عودة الأنشطة الرياضية بعد توقفها الذي دام لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشار الوزير في تصريحات تلفزيونية أن الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد المقبلين مضيفًا : "نحن نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر وأن في 15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب".

وأضاف صبحي، : "من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وفي بداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، والأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من أجل الإعداد لاستئناف النشاط".