أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا شديد اللهجة حول ما يحدث بين قناتي الأهلي والزمالك وأنه متابع لحالة ا

الأهلي,الزمالك,محمود الخطيب,الرياضة,مرتضى منصور,قناة الزمالك,قناة الأهلى

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سنتخذ إجراءات رادعة

الأعلى للإعلام يفتح تحقيقًا في تجاوزات الأهلي والزمالك

مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور ومحمود الخطيب

 أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانًا شديد اللهجة حول ما يحدث بين قناتي الأهلي والزمالك وأنه متابع لحالة الشحن والتراشق اللفظي الصادرة من قبل الناديين من خلال قناتهما الخاصتين، والتي زادت خلال الساعات الأخيرة، حتى انتقلت إلى الجمهور الرياضي عبر صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.



وجاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الخميس،: "يتابع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام حالة الشحن والتراشق اللفظي بين كلا من الناديين الأهلي والزمالك عبر قناتيهما الفضائيتين والتي زادت حدتها خلال الساعات الماضية وانتقالها إلى جمهور الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويوضح المجلس أنه قد تلقى عدة شكاوى من رئيسا مجلس إدارة الناديين بشأن ما تم بثه على قناتي الناديين الفضائيتين".

وتابع بيان المجلس، وبناءً عليه فإن المجلس قرر فتح تحقيق في تلك الشكاوى واستدعاء الممثل القانوني لكل من القناتين لسماع إيضاحاتهما يوم الأحد الموافق 14/6/2020 بمقر المجلس.

وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على كافة الصحة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية على ضرورة الحفاظ على القيم وأصول وأخلاقيات المهنة فيما يتم بثه من محتوى، بالإضافة إلى عدم بث أية مواد من شأنها التحريض على إثارة الفتن أو الاحتقان بين جماهير الرياضة في مصر أو الإضرار بأخلاقيات المجتمع.

وأكد المجلس، في ختام بيانه على أنه سيتخذ إجراءات رادعة بشكل فوري ضد أي صحيفة أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني يُخالف المعايير الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أو كود الصحافة والإعلام الرياضي ومن بين هذه الإجراءات وبشكل فوري منع بث المواد أو البرامج المخالفة وكذلك حجب المواقع الإلكترونية المخالفة .  

الزمالك يشكو الأهلي بالمجلس الأعلي للإعلام

أصدر نادي الزمالك، أمس الأربعاء، بيانًا رسميًا، يتقدم فيه ببلاغ رسمي إلى المجلس الأعلى للإعلام، ضد قناة النادي الأهلي بعد التصريحات الأخيرة لمسؤولي القلعة الحمراء على قناة الفريق، والتي شهدت إساءات عديدة للنادي الأبيض، على حد تعبيرهم. وقال النادي في بيانه: تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، ببلاغ إلى المجلس الأعلى للإعلام، ضد السفالة والانحطاط والقاذورات التي تتناولها قناة الأهلي، واستضافتها أحد الأشخاص المأجورين للإساءة لنادي الزمالك ومجلس إدارته.

الأهلي يشكو مرتضى منصور للأعلى للإعلام

أعلن النادي الأهلي رسميًا أمس الأربعاء إرسال إدارة النادي شكوى جديدة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، بسبب تجاوزاته الخارجة وتطاوله وخوضه في الأعراض، وتوجيهه اتهامات كاذبة لعدد من مسؤولي القلعة الحمراء، وأكد النادي الأهلي في شكواه أنه فاض به الكيل، بسبب تجاهل العديد من الشكاوى التي قدمها النادي في نفس الموضوع. وأشار البيان إلى أن النادي الأهلي فاض به الكيل بسبب تجاهل الشكاوي السابقة، وترك رئيس الزمالك يسب ويشتم، دون أن يخضع إلى التحقيقات بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها في وجه مئات البلاغات التي تقدم بها الكثيرون ضده، ولكنها مازالت في الأدراج ولم يتم فتحها أو تناولها.

وأوضح الأهلي في شكواه أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو المسؤول بإلزام رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور، وغيره بمواثيث العمل الإعلامي وعدم الخروج عن قواعد الأخلاق والنص على الشاشات، وأن ذلك من أجل الحفاظ على قيم المجتمع المصري، وعدم الوقيعة بين أطراف الوطن الواحد.