فقد الوسط الفني صباح اليوم الخميس الموافق ١٠ يونيو الفنان القدير محمود مسعود عن عمر يناهز.. المزيد

اليوم الجديد,مصر,القاهرة,مسلسل,عمر,وفاة,فن,أخبار الفن,محمود مسعود,الفنان محمود مسعود,إيمان محمود مسعود

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ابنة محمود مسعود.. حارب دخولها عالم الفن واعتزلت بسبب أولادها

إيمان محمود مسعود
إيمان محمود مسعود

فقد الوسط الفني صباح اليوم الخميس، الموافق ١٠ يونيو، الفنان القدير محمود مسعود عن عمر يناهز ٦٧ عامًا داخل إحدى المستشفيات بمنطقة العباسية إثر هبوط حاد في الدورة الدموية،  لتعلن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، عن افتقادها لأحد أهم فناني مصر الكبار، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "البقاء لله، تنعي نقابة المهن التمثيلية‬‫ وفاة الفنان الكبير‫محمود مسعود‬، ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان‬".



وعلى الرغم من رحيل الفنان محمود مسعود، إلا أنه ترك خلفه ابنته الفنانة إيمان لتكمل مسيرته في تاريخ السينما بحملها لاسمه وتاريخه الطويل.

ويستعرض "اليوم الجديد" يقدم لكم خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنانة إيمان محمود مسعود.

-إيمان مسعود ولدت في مدينة القاهرة.

-ممثلة تليفزيونية ومسرحية.

-خريجة المعهد العالي الفنون المسرح.

-رفض والدها الفنان الراحل محمود مسعود دخولها الوسط الفني لرفضه للوساطة ولكنها صممت ودخلت بمجهودها.

-بدأت مشوارها الفني في أواخر التسعينيات من خلال مسلسلات: "سر الأرض"، و"الدوائر المغلقة"، و"الإمام الترمزي". قدمت أكثر من 23 عملًا بين السينما والتلفزيون والمسرح حتى عام 2012.

-اعتزلت التمثيل في عام 2012 لتركز في تربية أولادها وأسرتها.

-أعلنت إيمان مسعود في العام الماضي 2019 عن عودتها للتمثيل من جديد بعد غياب 6 سنوات، ولكنها لم تظهر حتى الآن. آخر أعمالها مسلسل "حارة خمس نجوم"، وأشهرهم: "حكايات بنات" الجزء الأول، و"شمس الأنصاري"، و"لدواعي أمنية"، وفيلم "أشيك واد في روكسي".

نبذة عن الفنان الراحل محمود مسعود 

الفنان القدير محمود مسعود من مواليد ٣ سبتمبر عام ١٩٥٢ وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم خلال مسيرته الفنية عددًا كبيرًا من الأعمال متخطية ١٧٠ عمل أشهرهم: انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، ومحمد رسول الله، وحب في الزنزانة، وجبروت امرأة، ومرارة الأيام، وكدابين الزفة، وبيت الكوامل، والأنثي، ومسلسل الحب وأشياء أخرى، والوجه الآخر، وكان آخر أعماله مسلسل خيانة عهد الذي شارك من خلاله في السباق الرمضاني الماضي.