أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه سيتم إنشاء إدارة للتدريب عن بعد والتي تتخصص في تدريب الأئمة

وزير الأوقاف,محمد مختار جمعة,دعم,التعليم,اخبار الأوقاف

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف: إنشاء أول إدارة لتدريب الأئمة عن بعد

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم إنشاء إدارة للتدريب عن بعد، والتي تتخصص في تدريب الأئمة والواعظات والعاملين في وزارة الأوقاف، ومن المقرر أن تبدأ أعمالها قبل نهاية شهر يونيو 2020، ويأتي ذلك القرار في ضوء عملية التسارع التكنولوجي الكبير وسياسة الدولة المصرية في دعم قضايا التعليم عن بعد.



وكانت الوزارة في وقت سابق، قد أعلنت عن إنشاء وحدة قياس الرأي العام الديني، وذلك من أجل تفعيل طرق الرقابة الذاتيه وقياص مؤشرات الأداء بصورة علمية منهجية في جميع المجالات الخاصة بعمل الوزارة.

وستضم الوحدة عددًا من أساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين في مجال قياس الرأي العام، وذلك من أجل:

- معرفة القضايا التي تشعل الرأي العام الديني بكافة الشرائح خاصة الشبابية.

-مدى التفاعل مع أنشطة الوزارة.

-الوقوف على مؤشرات عمل الوزارة في مختلف المجالات.

-قياس مدى تأثير إدارة الدعوى الإلكترونية في الرأي العام الديني.

-العمل المستمر على التطوير، لتحقيق الأهداف المرجوة للوزارة.  

وكانت الوزارة قد استعرضت في بيان لها، إنجازاتها خلال الست سنوات الماضية، وجاء فيها أنها استطاعت تحسين أجور الأئمة والعاملين في الوزارة. موضحة أن الأئمة حصلوا على نسب زيادة عالية مقارنة بعام 2014/2015، حيث حصل الأئمة الحاصلون على درجة ليسانس على زيادة 155.5%، وحصل الحاملون للماجستير على زيادة 170%، والحاصلون على الدكتوراه حصلوا على زيادة 184%.  

وأضافت، أن الأئمة ممن هم على الدرجة الثانية حصلوا على زيادات من 90% إلى 105%، وذلك حسب الدرجة العلمية، في حين حصل الأئمة ممن هم على الدرجة الأولى حصلوا على زيادات من 86% إلى 100.3% حسب الدرجة العلمية الحاصليين عليها.  

وجاء في بيان الأوقاف، أن أقل زيادة لأحدث إمام معين بلغت 2204.90 جنيه شهريًا في حين وصلت الزيادة لبعض الأئمة إلى 2766.20 جنيه شهريًا، وبلغت نسبة الزيادة للأئمة الحاصلين على الدكتواره من الذين تم تعينهم على الدرجة الثالثة على 184%.