أعلنت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس عن تسيير 4 رحلات من دبي إلى القاهرة خلال شهر يونيو الجاري لعودة ال

مصر,القاهرة,تويتر,المصريين,الإمارات,الصحة,نتيجة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تسيير 4 رحلات لعودة العالقين من دبي إلى القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة "طيران الإمارات"، اليوم الخميس، عن تسيير 4 رحلات من دبي إلى القاهرة خلال شهر يونيو الجاري؛ لعودة المصريين العالقين هناك إلى بلادهم، وقالت الشركة، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن الرحلات الأربع ستنظم أيام 14 و18 و19 و21 يونيو الجاري.



وتهدف الرحلات إلى إعادة المصريين العالقين في الإمارات، بعد توقف حركة الطيران على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

• تسيير رحلتين جويتين لإعادة العالقين من العراق

كانت سفارة جمهورية مصر العربية في بغداد، أعلنت أنه تقرر تسيير رحلتين جويتين لشركة مصر للطيران من بغداد للقاهرة يوم 15 يونيو الجاري لنقل أبناء الجالية المصرية بالعراق الراغبين في العودة لمصر، على أن يكون سعر التذكرة 320 دولاراً تقريباً.

وذكرت السفارة في بيان لأبناء الجالية المصرية في العراق، أنه تقرر تعديل إجراءات الحجر الصحي التي سيتم تطبيقها على العائدين من الخارج، على النحو التالي: إجراء الكشف السريع على الأجسام المضادة فور الوصول إلى المطار، وفي حالة ظهور نتيجة سلبية للاختبار سيقوم العاندون بالتوقيع على إقرار بالعزل المنزلي لمدة 14 يوما ويتوجهون مباشرة إلى منازلهم مع تسجيلهم ببرنامج المتابعة الخاص بوزارة الصحة والسكان.

في حالة ثبوت إيجابية الحالة، فسوف يتم إجراء اختبارات أخرى، على أن تتخذ وزارة الصحة والسكان ما تراه من إجراءات لازمة طبقا للبروتوكولات الطبية المطبقة في هذا الشأن.

وذكرت السفارة، أنه تم فتح باب الحجز يوم الإثنين الماضي 8 يونيو، للمواطنين الذين سبق لهم تسجيل أسمائهم لدى السفارة والقنصلية في بغداد في ثلاثة منافذ بيع هي، مكتب مصر للطيران في بغداد، ومكتب مصر للطيران في صالة 3 بمطار القاهرة الدولي، وعبر الاتصال الهاتفي على الخط الساخن لشركة مصر للطيران، لافتة إلى أن الأماكن على الطائرتين محدودة والأولوية بأسبقية الحجز.

وفيما يتعلق بالمخالفين لقانون الإقامة، فقالت السفارة إن عليهم أولاً حجز تذكرة الطيران ثم التوجه شخصيا وبدون وسطاء إلى القنصلية المصرية في بغداد بحي المنصور ومعهم أصل جواز السفر وأصل التذكرة، ومعهم 100 ألف دينار عراقي فقط لا غير هي قيمة المخالفة، بعد نجاح جهود السفارة في تخفيضها إلى الحد الأدنى حتى تقوم القنصلية بتوفيق أوضاعهم مع السلطات العراقية، حيث لن يقبل الجانب العراقي المواطنين مباشرة إلى مديرية الإقامة بشكل فردي.