أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان على إن نسب الوفاة

فيروس كورونا,الكمامات الطبية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يمكن خلعها وإعادة استخدامها

"الصحة" تحذر من لبس الكمامة في الحر والرطوبة

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، على أن نسب الوفاة بسبب فيروس كورونا في مصر تعد جيدة بالنسبة لتعداد السكان، ومقارنة بالمستوى العالمي لحالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس.  



رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف توقعات ذروة أعداد الإصابات

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد، أن الشهر الحالي هو الشهر المتوقع فيه أن تصل الزيادات إلى أعلى معدل، وقد تصل إلى ألفين حالة إصابة في اليوم ومع بداية الشهر المقبل سيكون هناك استقرارا في أعداد الحالات ثم يبدأ الانخفاض.

وعن وجود موجه للفيروس قال حسني،  "إحنا متابعين الكلام ده بس مفيش تأكيد عليه، ولما أخلص الموجه الأولى أبقى انتظر الثانية، ده كله توقع ولا يوجد دليل لصحة هذا التوقع".  

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يتحدث عن الكمامات  

وأوضح حسني، أن الكمامة الجراحية هي الأفضل، وأن هناك بعض الدراسات التي تجريها وزارة الصحة على الكمامات القطنية وستظهر نتائجها في أقرب فرصة، وحتى الآن الكمامة القطنية جيدة ولها ميزة إعادة الاستخدام مرة أخرى، مضيفًا، "سنستمر على تلك الإجراءات ولبس الكمامات لمدة شهور حتى تقل الأعداد وتصل إلى صفر إصابات".  

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الكورونا بتزيد مع الحرارة

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن فيروس كورونا يزداد مع الحرارة مضيفًا، "من الواضح أن كورونا بتزيد مع الحرارة مش بتقل، وكل دولة أصبح عندها الخبرات الكاملة للتعامل مع الفيروس".

وأشار إلى أن الأطفال عرضة للإصابة بالفيروس وعليهم أن يرتدوا الكمامات، محذرا من لبس الكمامات مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة الشديدة وحال التواجد في أماكن غير مزدحمة وتوافر التباعد الاجتماعي اللازم من الممكن أن يتم خلعها ووضعها في كيس بلاستيك منفصل ويتم إعادة استخدامها مرة أخرى عند الأماكن المزدحمة. 

واختتم رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا مداخلته، بأنه يجب خلع الكمامة أثناء الحر والرطوبة العالية لأنها قد تؤدي إلى ضيق تنفس أثناء الأماكن الغير مزدحمة، ويتم ارتدائها في الأماكن المزدحمة أو المكدسة.