كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بفيروس كورونا بين طلاب الثانوية

الثانوية الأزهرية,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,قطاع المعاهد الأزهرية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 09:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قطاع المعاهد الأزهرية يوضح

حقيقة إصابة طلاب الثانوية الأزهرية بفيروس كورونا

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

كشف الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات بفيروس كورونا بين طلاب الثانوية الأزهرية، الأمر الذي ترتب عليه عدم تأجيل الامتحانات لأي طالب حتى الآن، لافتًا إلى أن سيتم تطبيق إجراءات صارمة تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية في امتحانات الثانوية، موضحًا أن القطاع استعد جيدًا لإخراج الامتحانات على أكمل وجه في كافة جوانبها، سواء من حيث توافر كافة وسائل الحماية والوقاية من الأمراض أو توافر وسائل راحة الطلاب لآداء الامتحانات في أجواء ملائمة وفقا لوكالة انباء الشرق الأوسط.



وتابع: أنه سيتواجد أطباء بكافة اللجان للتعامل مع أي طارئ، وفي حال وجود أي شكوى صحية من أي طالب سيكون الرأي الطبي هو الحاسم من ناحية إكمال الطالب للامتحان من عدمه، مشددًا على أن سلامة الطلاب أولوية أولى لقطاع المعاهد.

الإجراءات الاحترازية لطلاب الثانوية

وأضاف أنه تم توعية الطلاب بكل الإجراءات التي يجب عليهم اتباعها، والتي تتمثل في عدم الاقتراب من بعضهم، مع التزام كل طالب بالمقعد المخصص له وفي حال وجود شكوى سيتم استدعاء مشرف اللجان لحلها، مناشدًا الطلاب الالتزام التام بالتدابير الاحترازية، محذرًا من أنه سيتخذ ضد أي مخالف إجراءات صارمة لعدم إعطاء أي متهاون مساحة لأن يكون أداة هدم، حيث يجب على الطالب الالتزام التام ليكون أداة فاعلة لإنجاح منظومة الامتحانات.

مستوى الامتحانات

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الامتحانات ستكون هذا العام في مستوى الطالب المتوسط وستعد بطريقة تتناسب مع الحالة التي تمر بها البلاد والحالة النفسية للطلاب.

وأما بشأن أعمال التصحيح، أوضح أنه سيتم البدء في عملية التصحيح عقب 5 أيام من بداية انتهاء الامتحانات، لافتًا إلى أن ما تم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية على لجان الامتحانات، سيتم تنفيذه على مراكز التصحيح.

وقال: إنه تم مضاعفة أعداد مراكز التصحيح عن السابق لمنع الزحام، كما سيتم تقليل عدد أوراق البوكليت الممنوحة لكل مركز مراعاة للظروف الحالية، موضحًا أنه سيتم أيضا دخول المصححين إلى مراكز التصحيح على فترات متباعدة منعًا للزحام، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومي لتلك المراكز.