أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم الخميس عدد من القرارات الرئاسية أبرزها.. المزيد

السيسي,مصر,القاهرة,محاكم,الرئيس السيسي,مجلس النواب,القضاة,شمال سيناء,رئيس مجلس النواب,وزير العدل,قرارات السيسي

الجمعة 3 يوليو 2020 - 14:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يصدر عدة قرارات.. أبرزها خاص بوزير العدل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، عدد من القرارات الرئاسية أبرزها خاص بوزير العدل، حيث تمت الموافقة على ندب عدد من القضاة للعمل في مناصب مساعدين لوزير العدل، كما تمت الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة شمال سيناء.



وجائت قرارات الرئيس السيسي كالآتي:

قرار رقم 89 لسنة 2020 بالموافقة على التعديل الأول لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة شمال سيناء والموقع في القاهرة بتاريخ 30 سبتمبر 2019.

كما أصدر الرئيس السيسي، قرار رقم 253 لسنة 2020 بندب القاضي نجاح أحمد محمد موسى نائب رئيس محكمة النقض للعمل مساعدا أول لوزير العدل، وأصدر الرئيس أيضا قرار رقم 254 لسنة 2020 بندب عدد من القضاة للعمل مساعدين لوزير العدل.

وكان رئيس الجمهورية، قد أصدر توجيهات، مايو الماضي، للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة "الأشغال العسكرية" بالبدء فوراً في عملية ترميم ورفع كفاءة مبنى مجمع محاكم الجلاء بالقاهرة، والذي تم حرقه في عام 2011.

وقد قامت لجنة مشتركة من الأشغال العسكرية ووزارة العدل ممثلة في الهيئة العامة لأبنية دور المحاكم بالمعاينة وطلب الرسـوم الهندسية للبـدء في أعمال الترميم تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي، قد أجرى أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تبادلا خلاله وجهات النظر حول تطورات الوضع في ليبيا في ضوء إطلاق مبادرة إعلان القاهرة، وأعرب ترامب عن ترحيبه بالجهود المصرية لتحقيق التسوية السياسية للأزمة، ولإنهاء أعمال العنف بدعم وقف إطلاق النار في ليبيا، وتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، أن الطرفان تناولا بعض الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وكذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة والمفاوضات الثلاثية ذات الصلة.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية، والحفاظ على وحدة واستقرار الأراضي الليبية ومقدرات شعبها.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، بحضور رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، إن إعلان القاهرة بمثابة رسالة إلى العالم، ويتضمن رغبة أكيدة في إنفاذ إرادة الشعب الليبي في الاستقرار والبناء، والحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها، ووضع مصلحة ليبيا تأتي فوق أي اعتبار.