واصل الذهب تسجيل الإرتفاع اليوم الخميس وذلك بعد ارتفاع سعر الذهب على المستوى العالمي حتى سجلت الأوقية 1734 د

اقتصاد,أخبار الاقتصاد,الذهب,أسعار الذهب,أسعار الذهب اليوم,سعر جرام الذهب,عيار الذهب,ارتفاع أسعار الذهب

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يونيه

واصل الذهب تسجيل الارتفاع اليوم الخميس، وذلك بعد ارتفاع سعر الذهب على المستوى العالمي، حتى سجلت الأوقية 1734 دولارًا، مما دفع سعر الذهب إلى الارتفاع من جديد، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا في السوق إلى 775 جنيهًا للجرام.



وفي السطور التالية نستعرض أسعار الذهب في السوق: سعر جرام الذهب عيار 18.. 665 جنيهًا  سعر جرام الذهب عيار 21.. 776 جنيهًا   سعر جرام الذهب عيار 24.. 887 جنيهًا    سعر جنيه الذهب.. 6224 جنيهًا.  

أسعارالعملات اليوم 

شهدت السوق اليوم في بداية التعاملات استقرارًا لأسعار العملات الأجنبية والعربية في مقابل الجنيه المصري، حيث سجل الدولار الأمريكي للشراء 16.12 جنيه، وللبيع 16.22 جنيه.

وسجل سعر اليورو 18.26 جنيه للشراء، و18.47 جنيه للبيع، وسعر الجنيه الإسترليني 20.48 جنيه للشراء، و20.72 جنيه للبيع. فيما سجل الريال السعودي 4.20 جنيه للشراء، و4.32 جنيه للبيع، فيما وصل الدينار الكويتي إلى 50.72 جنيه للشراء و52.74 جنيه للبيع.

"النقد الدولي" يتيح قرضًا لمصر بقيمة 5.2 مليار دولار

أصدر صندوق النقد الدولي، قرار رسمي بالموافقة المبدئية على إتاحة قرض بقيمة 5.2 مليار دولار لمدة عام لمصر، وذلك لدعم استقرار الاقتصاد الكلي ودفع الإصلاحات الهيكلية في ظل مواجهة فيروس «كوفيد-19»، حيث توصل الخبراء إلى القرار بعد الاتفاق مع الحكومة المصرية واستعداد ائتماني «SBA».

انتظار اجتماع الصندوق للتصويت في طلب مصر

وأوضحت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر أوما راماكريشنان، أنه من المتوقع اجتماع المجلس التنفيذي للصندوق للنظر في طلب مصر والتصويت عليه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة أن اتفاق الاستعداد الائتماني يدعم الإنفاق «الصحي والاجتماعي» باعتبارهم المحاور الأكثر تأثرًا بأزمة مواجهة فيروس كورونا، إلى جانب تحقيق تقدم أكبر في الإصلاحات الهيكلية وتحفيز نمو القطاع الخاص وخلق فرص العمل.  

تمويل مصر بقيمة 2.772 مليار دولار

في حين أكد صندوق النقد الدولي في مايو الماضي، صرف تمويل طارئ لمصر بقيمة 2.772 مليار دولار، ضمن التمويل السريع، وذلك لتلبية احتياجات التمويل العاجلة لميزان المدفوعات التي واجهتها خلال فترة التصدري لفيروس كورونا المستجد، الذي يم الإنفاق على قطاع الصحة  وحماية شرائح المجتمع الهشة، مع توفير الحماية الاجتماعية. تمويل مصر بقيمة 2.772 مليار دولار

في حين أكد صندوق النقد الدولي في مايو الماضي، صرف تمويل طارئ لمصر بقيمة 2.772 مليار دولار، ضمن التمويل السريع، وذلك لتلبية احتياجات التمويل العاجلة لميزان المدفوعات التي واجهتها خلال فترة التصدري لفيروس كورونا المستجد، الذي يم الإنفاق على قطاع الصحة  وحماية شرائح المجتمع الهشة، مع توفير الحماية الاجتماعية.