أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي أنه تم استهدف المنطقة الخضراءوسط بغداد بقصفصاروخي.. المزيد

بغداد,أخبار العالم,أهم أخبار العالم,قصف صاروخي,وسط بغداد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 01:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط صفارات الإنذار من السفارات الأمريكية

قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد

قصف صاروخي على المنطقة الخضراء ببغداد
قصف صاروخي على المنطقة الخضراء ببغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أنه تم استهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد بقصف صاروخي، وسماع دوي صافرات الإنذار تنطلق من السفارة الأمريكية.



وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان لها، اليوم الخميس، إن صاروخا نوع "كاتيوشا" سقط في المنطقة الخضراء ببغداد، دون خسائر تذكر، حسبما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأكدت الخلية، أن انطلاق الصاروخ، كان من قرب ملعب الشعب شرقي العاصمة.

وقال مصدر أمني، إنه تم استهداف المنطقة الخضراء وسط بغداد بصاروخ كاتيوشا، حسبما نقل موقع "السومرية نيوز" العراقي. 

وأضاف أن "صاروخا نوع كاتيوشا سقط اليوم في المنطقة الخضراء وسط بغداد، ما أدى إلى الحاق أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية".

وأكد أن قوة أمنية طوقت المكان، فيما سمعت صافرات الإنذار تدوي من السفارة الأمريكية".

وجاء القصف قبل ساعات من انطلاق جولة حوار بين الحكومة العراقية والإدارة الأمريكية لبحث ملفات أمنية وعسكرية وسياسية واقتصادية وتعاون ثقافي وعلمي بين البلدين.

جدير بالذكر أن المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية وبعثات دبلوماسية أجنبية، تتعرض في الفترة الأخيرة إلى سلسلة من الهجمات بصواريخ كاتيوشا.

وشهد العراق، على مدى اليومين الماضيين سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي، دون خسائر بشرية،حيث يتمركز جنود عراقيون وأمريكيون، كما لم تكشف الأجهزة الأمنية حتى الآن عن منفذي هذه الهجمات الصاروخية.

ومنذ أكتوبر 2019 شهد العراق حوالى 30 هجومًا استهدفت مصالح عسكرية ودبلوماسية أمريكية، لكنّ الهجمات الصاروخية باتت أكثر ندرة في الأشهر الأخيرة.