صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إنشاء وحدة جديدة للتدخل السريع بتكلفة تقدر بـ 25 مليون.. ا

سيارات,التنمية,سيارة,المنوفية,القمامة,المنوفيه,اخبار المنوفيه,أخبار المنوفية,وحدة تدخل سريع,وحدة التدخل السريع

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لرفع كفاءة منظومة النظافة

بـ 25 مليون جنيه.. وحدة تدخل سريع جديدة للنظافة في المنوفية

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إنشاء وحدة جديدة للتدخل السريع بتكلفة تقدر بـ (25) مليون جنيه كمرحلة أولى لدعم منظومة النظافة وقطاع تحسين البيئة بمختلف مراكز ومدن وقرى المنوفية ، مشيراً إلى أنه قد تم رصد مبلغ (30) مليون جنيه لشراء المعدات اللازمة كدعم فى المرحلة الثانية وذلك للتدخل الفورى والتعامل مع مختلف بؤر وتجمعات القمامة والحد من انتشارها.



 

هذا وقد أصدر محافظ المنوفية قراراُ بتعيين سالم الجندى مديراً لوحدة التدخل السريع ، مشدداً على ضرورة الحفاظ على معدات الوحدة وتعظيم مواردها لصالح التنمية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدن والقرى.

 

حيث أوضح اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة إلى أن وحدة التدخل السريع ستبدأ العمل بقوة 2 سيارة حمولة 70 طن وعدد 3 سيارات حمولة 20 طن و2 لودر كبير وكذا 2 لودر زاحف ، هذا وتضم وحدة التدخل السريع عدد 3 معدات مكنسية للإرتقاء وتحسين الخدمات المقدمة .

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أن إنشاء وحدة التدخل السريع يأتى فى إطار خطة المحافظة لتحسين البيئة ورفع كفاءة منظومة النظافة والحفاظ على الرونق الحضارى والجمالى  للمحافظة وإعادة المنوفية إلى سابق عهدها ، كما أكد على أن قطاع  منظومة النظافة وتحسين البيئة سيشهدان طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة من خلال تفعيل وإستخدام معدات الوحدة والعمل على تحسين مستوى منظومة النظافة بدائرة المحافظة.

 

ويولي اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية اهتماما كبيرا بملف النظافة، منذ أن تولى منصب المحافظ، وطالب برفع كافة التجمعات بالمدن وشدد على رؤوساء مجالس المدن بالمتابعة اليومية الصباحية لأعمال رفع تجمعات القمامة من الشوارع والميادين.

ويثمن أهالي المنوفية جهود اللواء إبراهيم أبو ليمون في هذا الملف الحيوي الهام، نظرا لأن المنظومة في المنوفية لم تكن على المستوى المطلوب، خصوصا لأن محافظ المنوفية الحالي قضى على مقالب وجبال القمامة في أماكن كثيرة من قرى المحافظة.

وفي ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد، كان المحافظ أول الداعمين لعمال النظافة في المحافظة ووجه بصرف الكمامات لهم حرصا على حياتهم وكان آخر هذه المواقف الإنسانية للمحافظ خلال زيارته لمنوف، حيث وجه بصرف ٢٠٠٠ كمامة للعاملين بالنظافة.