قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء

اتحاد الكرة,الدوري,المصريين,الانتخابات,شوبير,الرياضة,وزير الرياضة,أشرف صبحي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة: 15 يونيو بداية فتح الأندية ومراكز الشباب

وزير الرياضة وعمرو الجنايني
وزير الرياضة وعمرو الجنايني

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم،وأضاف أنه عقد  اجتماعاً مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، مشددا على أن الصورة ستتضح تماما خلال يومي السبت أو الأحد المقبلين وأضاف وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية: "نحن نسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر.



وتابع:” 15 يونيو سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب، وندرك جيدا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين".

وواصل أشرف صبحي حيدثه قائلاً: "من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وفي بداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، والأندية ستعود للتدريبات بداية يوليو وتحتاج شهر من اجل الإعداد لاستئناف النشاط".

ونوه وزير الرياضة إلي وجود رغبة أكيدة من الدولة لعودة النشاط الرياضي والموقف النهائي بداية الأسبوع المقبل.. الشق الفني في عودة النشاط منوط بالأندية والاتحادات الرياضية.. قرار عودة النشاط يشمل كل الألعاب وليس كرة القدم بمفردها.

انتخابات اتحاد الكرة المقبلة

وأوضح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مدة مجلس إدارة اتحاد الكرة القادم، في الانتخابات المقبلة لن تزيد عن عام واحد وفقا للقانون المصري.

وتابع وزير الرياضة في تصريحاته قائلاً:"القانون المصري ينص على إجراء الانتخابات الخاصة بالاتحادات الرياضية كل 4 سنوات أو بعد دورة أولمبية".

وأشار إلي أنه بخصوص مد فترة عمل اللجنة الخماسية هذا قرار يخص الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف صبحى في حديثه مع الكباتن أحمد شوبير أنه غير راض تماما عن حالة الاحتقان الموجودة حالياً في الرياضة وطلب من المسئولين أن يتخذوا الإجراءات القانونية بدلاً من حالة التراشق التي نشاهدها الآن على القنوات .

وزير الرياضة : هناك اتجاه بضرورة عودة النشاط الرياضي والتعايش مع كورونا

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، تدرس ملف عودة الدوري والنشاط الرياضي المتوقف منذ منتصف مارس الماضي.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس ": "في الوقت الحالي هناك اتجاه بضرورة عودة النشاط الرياضي والتعايش مع فيروس كورونا، ولكن مع أخذ الإجراءات الإحترازية".