استقبلت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المواطن أحمد جميل خليل إبراهيم الذي تم تداول صوره برفقة ابنته

الداخلية,التضامن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 15:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في استجابة إنسانية

وزيرة التضامن تتدخل لإنقاذ رجل وابنته من الشارع

الرجل وابنته
الرجل وابنته

استقبلت نيڤين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، المواطن أحمد جميل خليل إبراهيم، الذي تم تداول صوره برفقة ابنته جومانا، بصورة واسعة على مدار الأسبوع الجاري، على وسائل التواصل الاجتماعي، في استجابة إنسانية لحالته، بعد أن شهد تعاطفا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.



ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بصرف إعانة شهرية من المؤسسة العامة للتكافل، ودراسة تمويل مشروع من بنك ناصر، إلى جانب توفير فرصة عمل حتى إنهاء إجراءات تأسيس المشروع.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، برفع كفاءة منزله أو توفير منزل بديل، كما اشترطت على المواطن أحمد خليل، عدم ممارسة التسول أو تعريض ابنته للخطر من جديد؛ ليتمكن من الحصول على هذه المساعدات.

 

 

يشار إلى أن المواطن أحمد خليل، قد انتشرت صوره خلال اليومين الماضيين على وسائل التواصل الاجتماعي، وحاول فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي الوصول إليه لعمل التدخلات المناسبة، إلى أن تم العثور عليه بالتعاون مع وزارة الداخلية.

كان محمد العقبي، المتحدث الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، قد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورا قال فيه: "بعد قليل مفاجأة بخصوص هذا الرجل".

وكان العقبي قد كتب منشورا آخر، أمس الثلاثاء، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "للمرة الثالثة ننزل مش موجود (الرجل وابنته)، ورقم التليفون المنتشر مُغلق".

وأضاف: "الأصدقاء والزملاء الأعزاء وكل من شارك هذا المنشور، نحن نبحث عن هذا الرجل منذ الأمس وغير متواجد في مكان من الأماكن اللي حضراتكم بتقولوا عليها، ياريت اللي يعرف مكانه ومتأكد منه يبعت لي على الخاص"، مختتما: "اتأكد قبل ما تشير".