خلال مؤتمر الاعلان عن اسعار استهلاك الكهرباء أمس تحدث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن منصة

وزارة الكهرباء

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 17:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كل الخدمات وأنت في البيت

تعرف علي خطوات التسجيل في منصة الكهرباء الموحدة 

منصة الكهرباء الموحدة ـ توضيحية
منصة الكهرباء الموحدة ـ توضيحية

تحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر الإعلان عن أسعار استهلاك الكهرباء عن منصة الكهرباء الموحدة على مستوى الجمهورية، التي من المقرر إطلاقها بداية من شهر يوليو المقبل، مع بداية تطبيق تسعيرة الكهرباء الجديدة، والتي ستتضمن مجموعة من الخدمات من ضمنها تطبيق خدمات الكهرباء.



نستعرض في هذا التقرير تفاصيل منصة الكهرباء الموحدة وتطبيق خدمات الكهرباء، الذي من المقرر أن يشمل على كافة الخدمات التي تقدمها شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

الخدمات المقدمة عن طريقة منصة الكهرباء الموحدة

وحسب مصدر مسؤول في إحدى الشركات المنفذة لخدمات الشركة القابضة للكهرباء، أوضح إن منصة الكهرباء الوحدة التي تنظلق مطلع الشهر القادم وتطبيق الكهرباء الالكتروني الذي سنطلق بعدها،ستتضمن تلك المنصة 26 خدمة كهرباء. وتتضمن خدمات تطبيق الكهرباء عبر منصة الكهرباء الموحدة التي تحدث عنها الوزير خدمات شحن العداد ودفع الفواتير والتعاقدات الجديدة وقراءة العدادات والشكاي والأعطال والاستعلام، وغيرها من خدمات شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصدر إن تفعيل منصة الكهرباء الموحدة وتطبيق الكهرباء الالكتروني، سيكون عليهم كل خدمات الكهرباء التي يحتاج اليها المواطن دون الحاجة إلى الذهاب لمقرات الشركات للحصول على أي خدمة من الـ 26 خدمة التي توفرها شركات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن الخدمات التي سيقدمها تطبيق الكهرباء عبر منصة الكهرباء الالكترونية ستشمل خدمات 466 مركز لتقديم خدمات الكهرباء، وتتبع هذه المراكز إلى الشركات التسعة المقدمة لخدمات الكهرباء على مستوى الجمهورية، والتابعين لـ الشركة القابضة لـ الكهرباء.

وأشار أيضُا إلى أن التسجيل في منصة الكهرباء الموحدة واستخدام تطبيق الكهرباء سيكون بالرقم القومي لكل مواطن للحصول على قائمة خدمات الكهرباء التي تقدمها الشركات التسعة على مستوى الجمهورية. وأضاف إن حزمة خدمات المنصة الموحدة للكهرباء وتطبيق الكهرباء ستتكامل مع خدمات الدفع الالكتروني والتحصيل الالكتروني بمجرد إطلاق البوابة بداية شهر يوليو القادم 2020.

كان الدكتور محمد شاكر قد اعلن أمس عن تفاصيل زيادة أسعار الكهرباء الجديدة والتي سيتم تطبيقها بداية من مطلع الشهر القادم من خلال عدة شرائح حسب استهلاك كل منشأة.خطوات التسجيل في منصة الكهرباء الموحدة  ـ الدخول على رابط منصة الكهرباء الموحدة عن طريق هذا الرابط . ـ كتابة البيانات المطلوبة، وهي : الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف والرقم القومي واختيار كلمة المرور  ـ ثم اختيار الخدمة التي يراد تنفيذها من قائمة الخدمة المشار الموجودة في منصة الكهرباء الموحدة وعددها 26 خدمة.