أثار البرتغالي نيلسون سيميدو لاعب برشلونة ثورة غضب الجماهير والمسئولين في إسبانيا بعد اختراقه لقواعد واحترا

برشلونة,الدوري الممتاز,ماركا,الدوري الإسباني

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال حفل عيد ميلاد

شاهد| سيميدو يخترق قواعد الحجر الصحي في إسبانيا

نيلسون سيميدو
نيلسون سيميدو

أثار البرتغالي نيلسون سيميدو، لاعب برشلونة، اليوم الأربعاء، ثورة غضب بين الجماهير والمسؤولين في إسبانيا، بعد اختراقه لقواعد واحترازات الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، في عيد ميلاد أحد أصدقائه، والذي اواجد فيه أكثر من 20 فردًا.



وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن اللاعب لم يتبع أي من قواعد السلامة أو بروتوكول التباعد الاجتماعي الإسباني، وذلك خلال تواجده في عيد ميلاد تجاوز الحاضرون به العدد المسموح به.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه خلال الحفل، لم يتم اتباع لوائح السلامة، وتم خرق القواعد التي حددها النادي والسلطات الإسبانية، مثل استخدام القفازات أو الكمامات، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وتم نشر هذه الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن بعد ساعات تم إزالتها.

 

 

ومن المقرر أن يتم توقيع عقوبة على نيسلون سيميدو، والفريق الإسباني برشلونة، بسبب خرق قواعد الحظر الاجتماعي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي أوقف النشاط الرياضي لأكثر من ثلاثة أشهر.

ويتعامل برشلونة مع الأمر داخليًا، وسيقرر النادي ما إذا بإمكانه التدريب مع زملائه أم لا.

سيميدو ليس الأول في إسبانيا

وبهذا يصبح اللاعب البرتغالي، ثالث لاعب يتخطى بروتوكول الدوري الإسباني، وكانت الحالة الأولى حفلة شواء لاعبي إشبيلية، والثانية كانت لمهاجم ريال مدريد الصربي لوكا يوفتيش، والذي شاهده الجمهور يجوب الشوارع خلال ساعات حظر التجوال.

ويمتد عقد سيميدو مع البارسا إلى 2022، قادمًا من بنفيكا في عام 2017، وتحديدًا في شهر يوليو، ولعب البرتغالي 29 مباراة فقط مع برشلونة هذا الموسم في كل البطولات، ولم يتمكن من التسجيل ولكنه صنع خمسة أهداف.

عودة الدوري الإسباني 

ومن المقرر أن تعود منافسات الليجا رسميًا يوم 11 يونيو المقبل، وفقًا لما أعلنه خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، وهو ما أكده المجلس الأعلى للرياضة في بيان رسمي.

وقالت الهيئة العليا الإسبانية للرياضة، رسميًا، إن استكمال الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، 11 يونيو المقبل، على أن تفتتح مرحلة استئناف الليجا، بمواجهة ديربي الأندلس بين ريال بيتيش وإشبيلية.   

ترتيب الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة الكتالوني، جدول ترتيب الدوري الممتاز للدرجة الأولى الإسباني، برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وبعد مرور سبع وعشرين جولة من عمر المنافسات.