قررت رابطة الدوري الإيطالي تعديل جديد في مباريات نصف نهائي كأس إيطاليا والتي مقرر.. المزيد

يوفنتوس,ميلان,نابولي,روما,كاس ايطاليا,انتر ميلان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 20:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعدم جاهزية الأندية

تعديل جديد في نظام نصف نهائي كأس إيطاليا

رونالدو وإبراهيموفيتش
رونالدو وإبراهيموفيتش

أقرت رابطة الأندية الإيطالية تعديلا جديدا في نظام مباريات نصف نهائي كأس إيطاليا، والتي مقرر لها يومي الجمعة والسبت المقبلين، الموافق 12 و13 يونيو الجاري، وذلك خلال مباراة الإياب بين فريق يوفنتوس وميلان والتي تقام في التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل، بينما يستضيف نابولي نظيره إنتر ميلان يوم السبت في التوقيت نفسه.



تعديل جديد في بطولة كأس إيطاليا

وجاء قرار رابطة الأندية الإيطالية بشأن مباريات إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، باللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة، حال نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل بين الفريقين، وذلك بسبب توقف جميع الأندية لثلاثة أشهر بسبب تعطيل النشاط الرياضي نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، ولعدم الوصول للجاهزية الكاملة.

مواعيد لقاءات كأس إيطاليا رسميًا

وأعلنت القناة الحكومية الإيطالية "راي" موعد مباراتي نصف نهائي كأس إيطاليا رسميًا، والتي تُقام يومي الجمعة والسبت المقبلين، 12، و13 يونيو الجاري، بينما المباراة النهائية تُقام يوم 17 يونيو على ملعب الأولمبيكو في روما.

وتفوق فريق نابولي على إنتر ميلان بهدف نظيف، في لقاء الذهاب الذي أُقيم في شهر فبراير الماضي، بينما تعادل يوفنتوس مع إي سي ميلان إيجابيًا بهدف لكل فريق، في نفس الشهر.

ومن المقرر أن يعود الدوري الإيطالي للحياة من جديد بعد توقف لثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، يوم 20 و21 يونيو الجاري، من خلال إقامة 4 لقاءات مؤجلة من مباريات الجولة الـ25، وذلك عقب قرار وزير الرياضي الإيطالي فيتشينزو سبادافورا، بعودة منافسات "الكالتشيو".

وزير الرياضة يُعلن عودة الدوري الإيطالي

وأعطى وزير الرياضة الإيطالية فيتشينزو سبادافورا، الضوء الأخضر من أجل استئناف مسابقة الكالتشيو، بعدما توقف النشاط دام لثلاثة أشهر، منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء القرار بعد اجتماع وزير الرياضة الإيطالية فيتشينزو سبادافورا، مع رابطة أندية الدوري "سيريا آ"، بالإضافة لاتحاد اللاعبين وكذلك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والاتحاد الإيطالي للطب الرياضي عبر الفيديو كونفرانس.

وزير الرياضة يُعطي الضوء الأخضر للكالتشيو

وأوضح وزير الرياضة الإيطالية فيتشينزو سبادافورا، أنه حصل على إذن من رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، ببدء الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو.

وتسعى أندية الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو"؛ لتعجيل إقامة مباريات الدوري؛ لتفادي الخسائر الاقتصادية التي وقعت عليهم.