الرجال في حياة أم كلثوم سيدة الغناء العربي كثيرون الكل حاول التقرب منها والفوز بقلبها عشقها المؤلف والملحن و

أم كلثوم,حراس الهوية,اخبار اليوم,مصطفي أمين,سيدة الغناء العربي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الطبيب الذي فاز بـ قلب سيدة الغناء العربي أم كلثوم

أم كلثوم سيدة الغناء العربي
أم كلثوم سيدة الغناء العربي

الرجال في حياة أم كلثوم سيدة الغناء العربي كثيرون، الكل حاول التقرب منها والفوز بقلبها، عشقها المؤلف والملحن والطبيب والصحفي، لكنها كعادتها عندما سألوها عن حب الشاعر الكبير ومؤلف أغانيها "أحمد رامي" المتيم بها، متي تستجبين له وتبادلين عشقه لك؟، قالت: رامي يعشقني وأنا علي علم بذلك ولكن لو تزوجته لأنطفئت نيران الشعر في أعماقه، وأنا أريده يكتب قصص الحب لي.



وظل الجميع يحاول ويقترب ويناور ويغازل لكنها في النهاية رضخت للقلب، وتزوجت حبيبها الذي عشقته في سرها، الدكتور حسن الحفناوي طبيب الأمراض الجلدية، صديق الفنانين الذي أحب الطرب والشعر بجانب شهرته في الطب، ولا يوجد فنان في ذلك الوقت إلا وكان يعتز بصداقته.

الخبر الذي بين أيدينا نشر بعد الزواج بثلاثة أشهر وتحديدا في 1954، حيث كشف الصحفي مصطفي أمين، أنه تحدث مع أم كلثوم في شأن زواجها من الطبيب الخاص بها حسن الحفناوي، وسألها عن رأيها في نشر الخبر في جريدة الأخبار لكنها طلبت منه الانتظار حتي شهر سبتمبر.

الطببيب المتيم بسيدة الغناء العربي أم كلثوم، كان يصغرها بـ 17، وكان متزوج ولديه 3 أطفال، واستمر الزواج حتي توفت أم كلثوم في فبراير عام 1975.

  زواج أم كلثوم

جاء في الخبر الذي نشر في الصحف، أخيرا، لبت أم كلثوم نداء قلبها وفتحت فيه نافذة لاستقبال نسيم الزواج، وهي التي عاشت طول عمرها تهمس بأنغام السعادة في آذان العشاق، وتفتح قلبها في قلوبهم أبوابا واسعة لتدخل منها الحياة.

وكثيرون لا يعرفون من يكون الدكتور الزوج، ولكن كثيرين أيضا يعرفون الدكتور حسن الحفناوي الفنان وصديق الفنانين فهو إلي جانب شهرته في دنيا الطب، من أشد هواة الطرب والشعر، وليس من فنان في مصر إلا ويعتز بصداقته.

لقد مر زو اج أم كلثوم دون احتفال، ولكن الملايين الذين يعشقونها سوف يقيمون لها في قلب كل منهم حفلا سعيدا.

يذكر أن سيدة الغناء العربي أم كلثوم قيل عنها الكثير في الجزء الخاص بالزواج حيث قيل أنها تزوجت عرفيا من الصحفي الكبير مصطفي أمين، حينما تحدث الدكتورة رتيبة الحفني في محاضرة لها في شهر أبريل 2005 في مكتبة الإسكندرية وقالت: أن أم كلثوم تزوجت مصطفي أمين عرفيا وقضت معه 11 عام.

يقول مصطفي أمين في كتابه "شخصيات لا تنسي" عن علاقته بأم كلثوم وقال: عرفت الناس أم كلثوم، وأنا عرفت أم كلثوم أخري، عرفوا الأسطورة وعرفت الإنسانة، عرفوها فوق المسرح والأضواء مسلطة عليها، وعرفتها في غرفتها الصغيرة في الطابق العلوي منزوية تبكي في صمت.