أعلنت وزارة الداخلية عن اتخاذ الإجراءات القانونية على 4 آلاف و630 سائق نقل جماعي.. المزيد

الداخلية,سيارات,مجلس الوزراء,ارتداء الكمامات,السيارات الخاصة,مخالفة قرار مجلس الوزراء,سائقي النقل الجماعي

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 01:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط 4360 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة

أعلنت وزارة الداخلية، عن اتخاذ الإجراءات القانونية على 4 آلاف و630 سائق نقل جماعي، لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية خلال فترة عملهم، تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء بالتزام السائقين والمواطنين بارتداء الكمامات أثناء التعامل مع الغير وخلال فترة تواجدهم خارج المنزل.



قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامات أثناء العمل

وأكدت وزارة الداخلية، على سائقي النقل الجماعي، أن تطبيق قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامات، يأتي ضمن حرصها على سلامة المواطن والسائق، وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملة التي أطلقها مجلس الوزراء بإشراف وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن ضبط 4 آلاف و630 سائق نقل جماعي، لمخالفة القرار، الذي يتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على "الأسواق، والمحال التجارية، والمنشآت الحكومية والخاصة، والبنوك، وجميع وسائل النقل الجماعية" بارتداء الكمامات الواقية، على مدار 24 ساعة.

الداخلية مستمرة في تطبيق القانون على كل مخالف

وأكدت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها مستمرة في الدفع بحملات على مدار اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل مخالف، حرصاً على سلامة المواطنين.

وطالبت الداخلية، رؤساء الأحياء ونواب المحافظ، بسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة، التي لم يلتزم السائقون فيها بارتداء الكمامات أو الذين سمحوا بركوب مواطن لا يرتدي الكمامة الواقية، حفاظًا على حياتهم من العدوى.

الداخلية تشن حملات على المواقف وتنشر رجال المرور

شددت الداخلية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع رجال المرور، استمرار انتشار لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع المخالفة عليهم.

يذكر أن وزارة الداخلية، كانت قد نفت، تغريم المواطنين حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة داخل السيارات الخاصة، مما تداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي لإثارة البلبلة بين المواطنين، لافتة إلى أن تقرير رصد الشائعات للحكومة، أن قرار توقيع العقوبات على غير مرتدي الكمامة يُطبق فقط على سائقي النقل لوجود ازدحام، ولم يُطبق على قائدي السيارات الخاصة أيًا كان عددهم، مع إلزام ارتداء الكمامة على كل من يستقل وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة.