قال بيير نيبيث مدير برنامج إدارة المعلومات الصحية ببرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية على الرغم.. المزيد

منظمة الصحة العالمية,كورونا,فيروس كورونا,الصحة العالمية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 18:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية: جميعكم معرضون للإصابة بفيروس كورونا

مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا

قال بيير نيبيث مدير برنامج إدارة المعلومات الصحية ببرنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، على الرغم من إن أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" فى مصر مرتفعة إلا أنها مستقرة، ويتم مراقبة الوضع هناك، مؤكدًا أنه لا صحة للأنباء التي ترددت بشأن أصحاب فصيلة الدم "A"، كونهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، نافيا تلك الأنباء.



وأضاف مدير برنامج إدارة المعلومات الصحية، اليوم الأربعاء،في مؤتمر صحفي للمنظمة قائلًا: "الجميع معرضون حاليًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولا نعلم دقة نتائج الدراسات التي تتحدث عن كون أصحاب فصيلة الدم "A" أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، ونحتاج لدراسات أكثر ولمعرفة أكثر عن طبيعة فيروس كورونا المستجد".

منظمة الصحة العالمية.. تتشاور مع المملكة العربية السعودية لتأجيل الحج

وكذلك أكدت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تتشاور مع المملكة العربية السعودية بشأن تأجيل موسم الحج لهذا العام، موضحة أن السعودية لم تتخذ قرارًا بعد بتأجيل موسم الحج، وأن الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن حسم موقف موسم الحج.

وكانت الدكتورة مها طلعت المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، قد أكدت أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد بإقليم شرق المتوسط بدأت بإيران، موضحة أن مصر في الموجة الأولى حتى الآن، وأنه لم يتم انحسار الأعداد المصابة بالفيروس، وبعد مراحل الانحسار تتوقع حدوث موجة ثانية بشكل كبير كدول أوروبا.

ولفتت المستشارة الإقليمية، خلال المؤتمر الصحفي الدي تعقده منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، إلي أن الموجة الثانية ليست أمرًا مرعبًا أو مخيف كما يتوقع البعض بل يمكن السيطرة عليها بالإجراءات الوقائية للدول وقوة النظام الصحي بالدولة، مناشدة الجميع الالتزام بارتداء الكمامات القماش أو غيرها، من البوليستر، لزيادة سبل الوقاية، ووقف انتشار الفيروس.

ويأتي ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى يعقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID- 19)، لعرض تحديث عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة "كوفيد- 19"، وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية، ومناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.

وشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.