حذرت وزارة الصحة والسكان من خطورة استخدام التكييف والمراوح خلال الفترة الحالية خاصة وأنهم من الممكن أن يكونوا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التكييفات والمراوح تنقل كورونا.. كيف تحمي نفسك؟

التكييف ينقل كورونا
التكييف ينقل كورونا

حذرت وزارة الصحة والسكان من خطورة استخدام التكييف والمراوح خلال الفترة الحالية خاصة وأنهم من الممكن أن يكونوا سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص، حيث  يتم نقل الرذاذ المتطاير من إنسان مصاب بالفيروس داخل الغرفة، لذلك أكدت على خطورة استخدامها ونصحت بالهواء الطبيعي في كل مكان في الغرفة.



الصحة تكشف سبب خطورة التكييفات في نقل فيروس كورونا

أكد الدكتور إيهاب عطية، مدير إدارة مكافحة فيروس كورونا المستجد، أن التكييفات تقوم بتقليب الهواء وإعادة ضخه مرة أخرى وهذا الأمر يساعد في نقل العدوى، وخاصة التكييفات المركزية والتي تنقل الهواء من مكان لآخر.

وأشار عطية، في تصريحات صحفية، إلى أن المراوح هي أسوأ أنواع التهوية لأنها تقوم بتحريك الهواء في كل مكان وتساعد في نقل الفيروس بشكل سريع حال وجود أحد الأفراد مصابين بالفيروس.

بدائل استخدام التكييفات 

مع تحذيرات وزارة الصحة والسكان من استخدام التكييفات والمراوح خلال الفترة الحالية وقدرتها على نقل فيروس كورونا المستجد، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام فإن هناك بدائل أخرى أو طرق للوقاية من نقل فيروس كورونا المستجد عبر التكييفات والمراوح.     - أفضل الطرق هو الاعتماد على الهواء الطبيعي وفتح الشباك، واستخدام المروحة في إتجاه معاكس للهواء من            أجل تبديل الهواء.

    - يتم الإعتماد على التكييف لفترة معينة ثم يتم غلقه وتجديد الهواء عن طريق إدخال هواء طبيعي لبعض الوقت            لتجديد الهواء بالمكان.         - تنظيق فلتر التكييف بشكل دوري وكل 12 ساعة.         -في حال ضرورة التواجد في أماكن والتكييفات تعمل بها، يوصى بارتداء الكمامة وغسل اليدين والوجه بإستمرار        بالطريقة الصحيحة المتبعة.  

الصحة: إصابة 1385 حالة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 35  

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1385 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 35 حالة جديدة، فيما تم خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي. وبذلك وصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 36829 حالة من ضمنهم 9786 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1306 حالات وفاة.