أعلنت غرفة عمليات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بوزارة التضامن الاجتماعى صرف معاشات شهر يونيو.. المزيد

يوليو,شهر يونيو,استطلاع رأي,هيئة التأمين الاجتماعي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 03:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لليوم الثاني على التوالي

‎التضامن: صرف معاشات يونيو لمن يتقاضون أكثر من 3 آلاف جنيه

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غرفة عمليات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بوزارة التضامن الاجتماعى، صرف معاشات شهر يونيو المقبل، لمن يتقاضون انتظام أكثر من 3 آلاف جنيه، لليوم الثاني على التوالي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية ضد فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف معاشات شهر يونيو

وتلقت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، تقرير غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، لمتابعة صرف المعاشات، التي أكدت انتظام عمليات صرف معاشات شهر يونيو، في الأيام الأربعة الأولى من الشهر، ضمن  خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية A.T.M  وصرف المعاشات المحولة على البنوك اعتبارًا من الأول من يونيو الجاري.

آلية لصرف المعاشات من مكاتب البريد التابعة للهيئة

أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر وخصص لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3 آلاف جنيها، وعددهم 1 مليون قائم بالصرف أيام 7 -8 من شهر يونيو. وعن الفئة التي يزيد معاشهم عن 3 آلاف جنيهًا، ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتبارًا من يوم 9 يونيو.

التقرير

وأوضح التقرير، أن إجمالى حركات الصرف 4.35 مليون حركة صرف بقيمة إجمالية تزيد على 4.89 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه عن الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو فقط.

إطلاق استطلاع رأي عن عملية صرف المعاشات

يذكر أن وزارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، على موقعها الإلكتروني عن عملية صرف المعاشات، ويهدف الاستطلاع إلى معرفة اتجاهات وأراء أصحاب المعاشات في أفضل الطرق والممارسات لحصولهم على معاشاتهم بأسرع طريقة وأقلها تكلفة.

وأضافت الهيئة، أن القرار جاء من أجل إشراكهم في اتخاذ القرار، وخطوة أولى لبداية استطلاعات أخرى ستجريها الهيئة لضمان تحقيق معدلات أفضل في التواصل مع أصحاب المعاشات.

وأكدت وزيرة التضامن، أن استطلاع الرأي يخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والقائمين بالصرف ويمكنهم المشاركة فيه من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للهيئة www.nosi.gov.eg ، والضغط على أيقونة استطلاع الرأي بالصفحة الرئيسية، والإجابة على الأسئلة المطروحة وعددها 17 سؤالا.

وأضافت أن الاستبيان يتضمن ثلاث مراحل، حيث تشمل المرحلة الأولى خاصة ببيانات صاحب المعاش أو القائم بالصرف كالاسم والرقم القومي ورقم الهاتف المحمول وغيرها من البيانات الشخصية.