أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة عن ال

جامعة الإسكندرية,التعليم,الامتحانات,الفصل الدراسي الثاني,ا,الفرقة النهائية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 14:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

15 طالبا في اللجنة

تفاصيل الاستعدادت النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الإسكندرية

الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة، اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بإمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية التي تبدأ في شهر يوليو القادم، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك وفقًا لإجراءات الوقاية المتبعة.



وقال الدكتور عصام الكردى، رئيس الجامعة، إنه تم الإنتهاء من إعداد 299 لجنة داخل المجمع بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة عن 15 طالبًا، واتخاذ كافة التدابير الإحترازية للحفاظ علي سلامة وأمن الطلاب وتوفير لجان طبية داخل اللجان للتعاون مع الحالات الطارئة وإجراء أعمال التطهير والتعقيم لكافة لجان الإمتحانات.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا العام يعد عامًا استثنائيًا شهد أحداثًا كثيرة ستظل تذكر في تاريخ السنوات الدراسية ، مشيرًا إلى أنه تم الاستفادة من هذه الازمة  فى زيادة استخدام المنصات الاليكترونية والتحول الرقمى للعملية التعليمية.

 وأكد رئيس الجامعة، على الاستمرار فى التوسع في منظومة التعليم عن بُعد اعتبارًا من العام الدراسي القادم، موضحًا أن هناك  عدة مقترحات لتطوير التعليم الإلكتروني، بهدف منع حدوث التزاحم والاختلاط بين الطلاب، خاصة في ظل استمرار أزمة كورونا.

ونوه إلى أن كل ذلك يرتبط بوجود بنية أساسية تكنولوجية قوية، وهو ما نعمل عليه حاليًا، لافتًا أنه بالنسبة للامتحانات العملية الخاصة بسنوات النقل بالكليات العملية، وافق المجلس على ان  تقوم كل كلية بوضع تصور لبرنامج تكميلى مكثف لطالب سنوات النقل خاص بالأجزاء العملية التى لم تدرس خلال فترة تعليق الدراسة مع إعلام الطالب بتاريخ وخطة عقد الإمتحان العملي وفقاً لما تراه الكلية مناسبًا في هذا الخصوص، وذلك بعد إنهاء تعليق الدراسة.

وأكد أنه سيتم التنبيه على الطلاب الحضور قبل موعد الامتحان بساعة، حيث سيتم تقسيمهم على البوابات وتحديد علامات تراعي ترك مسافة متر بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب عند بوابات الدخول، وتعقيم اليدين باستخدام بخاخات كحولية 70 %.

وشدد أنه لن يتم السماح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامة، وإظهار البطاقة الجامعية، كما سيتم رش وتعقيم قاعات الامتحانات قبل موعد لجنة الامتحان بنصف ساعة، وكذلك بين كل لجنة امتحان وآخر أثناء اليوم، تحت إشراف مسئولي السلامة والصحة المهنية بالكلية المعنية، وسيتم وضع علامات على أماكن جلوس الطلاب بحيث يتم ترك مسافة 2 متر بين كل طالب والآخر، وسيراعى ترك مدة ساعة ونصف حتى ساعتين بين كل لجنة امتحان وأخرى تيسراً لإجراء مغادرة الطلاب للجنة المنتهية ليتم اتخاذ إجرءات التعقيم للمكان والطلاب قبل اللجنة الأخرى.

وأشار إلى تشكيل فرق عمل للمتابعة الدورية لسير إجراءات الأمن والسلامة أثناء فترة تأدية الامتحانات، وتشكيل فريق عمل طبي من أطباء وزارة الصحة والطب الوقائي لاتخاذ الإجرءات الطبية وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.