كشف نادي ليفربول الإنجليزي رسميا عن الملعب الذي سيستضيف ديربي ميرسيسايد والذي سيجمع بين الريدز وغريمه إيفرتون

ليفربول

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. تحديد ملعب الديربي بين ليفربول وإيفرتون

كشف نادي ليفربول الإنجليزي رسميًا عن الملعب الذي سيستضيف ديربي ميرسيسايد والذي سيجمع بين الريدز وغريمه إيفرتون، في قمة الجولة الـ30 من منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد الإعلان عن استئناف البريميرليج مجددًا بعد التوقف الطويل الذي دام لما يقارب الثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لتوقف المسابقة وكل الأنشطة الرياضية حول العالم.



وكانت التقارير في الفترة الأخيرة قد كشفت، أن مباراة ليفربول أمام إيفرتون ستقام في ملعب محايد، قبل أن يعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول اليوم الأربعاء، أن الفريق سيخوض مباراته القادمة على ملعب إيفرتون "جوديسون بارك" في الواحد والعشرين من يونيو المقبل، ولكن دون حضور الجماهير وخلف أبواب مغلقة بعد قرار استئناف الدوري الإنجليزي.  

ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي فريق ليفربول برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه والوصيف مانشستر سيتي صاحب الـ57، ويأتي فريق تشيلسي في المركز الثالث برصيد 53 نقطة، ويأتي مانشستر يونايتد رابعًا برصيد 48 نقطة.

وبات فريق ليفربول قريبًا جدًا من حسم بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، حيث يحتاج فقط للفوز على فريق إيفرتون في المباراة المقبلة والتي ستقام يوم 21 من الشهر الجاري، وبشرط خسارة ليفربول أمام آرسنال في المباراة التي ستقام في السابع عشر من الشهر الجاري، وفي حال فوز السيتي على آرسنال، سيكون أمام ليفربول فرصة التتويج باللقب في الجولة الـ31 في حال فوزه في المباراة.  

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أعلنت عن مواعيد مباريات الجولة الـ 30 من المسابقة والتي ستستأنف يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو، حيث تلعب المبارتين المؤجلتين وهما مانشستر سيتي أمام آرسنال، في تمام العاشرة والربع مساءً، وشيفيلد يونايتد أمام أستون فيلا، في تمام الثامنة مساءً.

على أن تستكمل المباريات على النحو التالي : 

- 19 يونيو.. نوريتش سيتي ضد ساوثهامبتون "8 مساءً، وتوتنهام ضد مانشستر يونايتد 10 مساءً.

ـ 20 يونيو.. واتفورد ضد ليستر سيتي 2.30 عصرًا، وبرايتون ضد أرسنال 5 مساءً، ووست هام ضد وولفرهامبتون 7.30 مساءً، وبورنموث ضد كريستيال بالاس 9.45 مساءً.   

ـ21 يونيو.. نيوكاسل ضد شيفيلد يونايتد 4 عصرًا، وأستون فيلا ضد تشيلسي 6.30 مساءً، وإيفرتون ضد ليفربول 9مساءً.

ـ22 يونيو.. مانشستر سيتي ضد بيرنلي 10 مساءً.