اعتمدالشيخ صالح عباسوكيلالأزهر الشريف صباح اليوم جدول امتحان الشهادةالثانوية الأزهرية

الامتحانات,جدول الثانوية الأزهرية 2020

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعقد في موعدها 21 يونيو

ننشر جدول مواعيد امتحانات الثانوية الأزهرية

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

اعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف ، صباح اليوم، جدول امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية لسنة (٢٠١٩ - ٢٠٢٠) بأقسامها العلمية والأدبية والعلوم الإسلامية.



وصرح الشيخ صالح عباس ، بأن الامتحانات ستعقد في موعدها 21 يونيو الحالي، ليكون في كل يوم امتحان مادة واحدة فقط، مع مراعاة تباعد الأيام الثلاثة الأخيرة، لإعطاء الفرصة لكل الطلاب لأداء الامتحانات بعيدًا عن الضغط، ولتوفير الوقت الكافي لمراجعة دروسهم بالشكل الذي يضمن لكل طالب أن يحصل على حقه كاملا.

وأوضح وكيل الأزهر أنه سيتم توثيق الامتحانات الشفوية صوتًا وصورة حفاظا على حقوق أبنائنا الطلاب، وقد تم توفير كاميرا بسماعة، يمكن لجميع الطلاب استخدامها عن بعد دون وجود أي فرصة لنقل العدوى بينهم، مع التأكيد على أن عدد الطلاب في الامتحانات الشفوية لن يزيد على 10 طلاب كل يوم، وأن الامتحان سيكون لكل طالب على حدة، مع تعقيم المقعد بعد استخدام كل طالب، منعا لأي تزاحم ومراعاة لسلامة وأمن جميع الطلاب، وستعقد الامتحانات في ظل اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

أجواء استعدادات امتحانات الثانوية العامة

وكان  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن، تفاصيل استعدادات الوزارة لعقد امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020/2021.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح (14) طالب للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

وأشار إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

وتابع: "سيتم إجراء عمليات تعقيم عميق لجميع اللجان قبل بدأ الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية (بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان)، والسماح بالتحرك إلى الأدوار اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف في ضوء اللوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس، وفي حال التأكد من عدم الملائمة الصحية للطالب يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.