أكدت الدكتورة مها طلعت المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.. المزيد

منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا,الصحة العالمية,اخبار مصر اليوم,ارتداء الكمامات,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 14:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تكشف دور الكمامات القماش في مواجهة كورونا

كمامات قماش
كمامات قماش

أكدت الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، أن الكمامة القطنية يستخدمها المصاب أو أي شخص تظهر عليه أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، لمنع انتشار المرض وليس لحماية الشخص، قائلة: “كل الأفراد لو ارتدوا كمامة قماشية، سيتم منع انتقال الفيروس من الشخص المصاب للآخر”.



الصحة العالمية.. توضح كيفية استعمال الكمامة القطن

وأضافت المستشارة الإقليمية لمضادات الميكروبات بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن من قبل المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد، لعرض تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة "كوفيد- 19"، وكذلك إرشادات منظمة الصحة العالمية المحدثة حول استعمال الكمامة القماشية، ومناقشة رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية، أنه عند ارتداء الكمامة القماشية يجب تغييرها ولا يجب تشاركها، محذرة من ملامستها من الخارج لأن السطح الخارجي يكون ملوثًا، كما أنه يجب التدريب على ارتدائها ليكون لها دور في الحماية.

وشارك في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج التأهب للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط والدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية لمقاومة مضادات الميكروبات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

آخر إحصائيات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1385 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 35 حالة جديدة، فيما تم خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة،إنه تم تسجيل 1385 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وأضاف أنه تم خروج 411 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9786 حالة حتى اليوم.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 11071 حالة، من ضمنهم الـ 9786 متعافيًا.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 36829 حالة من ضمنهم 9786 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1306 حالات وفاة.