أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء بدء شركة السويس لتصنيع مهمات السلامة المهنية.. المزيد

الأطفال,البترول,تصنيع,السويس لتصنيع مهمات السلامة المهنية

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البترول تبدأ إنتاج كمامات في "السويس لمهمات السلامة"

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، بدء شركة “السويس لتصنيع مهمات السلامة المهنية” اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتصنيع الكمامات الوقائية، للمساهمة في توفيرها وفقًا للمواصفات التي أعلنتها الهيئة المصرية للمواصفات والجودة.



اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالمنشآت البترولية

وأضافت الوزارة، أنه يتم الكشف الدوري على العاملين في مواقع الإنتاج في حقول البترول، ضمن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المواقع والمنشآت البترولية، إلى جانب عقد ندوات توعية بجميع شركات القطاع من خلال تقنية “فيديو كونفرانس”، بالإضافة إلى نشر ملصقات وعرض أفلام تعريفية وتوعوية لطرق الوقاية والحماية من العدوى.

توفير طواقم طبية لعلاج العاملين بالبترول

ولفتت الوزارة، إلى الاستعانة بالمراكز الطبية التابعة لقطاع البترول في محافظات «القاهرة والإسكندرية والسويس»، في علاج أعداد العاملين بالبترول من كورونا للمساهمة في تخفيف الضغط على مستشفيات العزل والمستشفيات الأخرى.

استبدال أجهزة البصمة بالكروت الممغنطة

ولفتت الوزارة، إلى استبدال أجهزة البصمة للحضور والانصراف للعاملين بالكروت الممغنطة، ووضع بوابات التعقيم على الأبواب الرئيسية.

إجازات استثنائية بأجر كامل

وأكدت الوزارة، منح جميع العاملات اللاتى يقمن برعاية أطفال حتى 12 عاماً والسيدات الحوامل والعاملين المصابين بأمراض مزمنة، إجازة استثنائية بأجر كامل، كما تم تشكيل غرفة طوارئ فرعية لمتابعة الموقف بكل شركة وإخطار غرفة الطوارئ الرئيسية بأى إصابات والإجراءات المتخذة يوميًا، والتواصل مع العاملين فيما يتعلق بالتعامل مع حالات أسرهم التي  قد تتعرض للإصابة، بجانب وقف دخول محصلي فواتير الغاز داخل للمنازل للحفاظ على صحة المواطنين والعاملين.

موقف منظمة الصحة العالمية من ارتداء الكمامة

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أكدت ضرورة استخدام الكمامات الطبية بطرق سليمة وتلاشي حدوث مخاطر صحية حال لمسها، وارتدائها عدة مرات أو تلويثها بطرق أخرى، كما أنه من الممكن استعمال «الكمامات» بالطرق الآمنة حتى تقوم بحماية مرتديها من انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد، إي جانب ضرورة التباعد الاجتماعي ونظافة اليدين باستمرار.

منع الأطفال من 6 إلى 11 عامًا من ارتداء الكمامات

حذر استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، من ارتداء الأطفال دون الثانية عشر من عمرهم، من ارتداء الكمامات، حيث أنها قد تؤدي إلى مضاعفات أو مشكلات صحية خطيرة للأعمار الصغيرة، خاص أنها تساهم في رفع نسبة حموضة الدم، وارتفاعها يمثل عنصر أساسي في عدم قدرة كرات الدم الحمراء على العمل بطريقة جيدة، وبالتالي عدم قدرتها على حمل الأكسجين.