أعلن محمد فوزي المتحدث الرسمي بإسم وزارة الشباب والرياضة أن القرار الخاص بشأن استئناف النشاط الرياضي

كوفيد19

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة الرياضة: قرار استئناف النشاط سيتحدد اليوم

أعلن محمد فوزي، المتحدث الرسمي بإسم وزارة الشباب والرياضة أن القرار الخاص بشأن استئناف النشاط الرياضي في البلاد سيتم تحديده اليوم الأربعاء، وذلك بعد توقف النشاط الذي دام قرابة الثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وأكد فوزي خلال إذاعة أون سبورت، صباح اليوم الأربعاء، أنه خلال الأيام الماضية شهدت الوزارة اجتماعات كثيرة بين وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، مع اللجنة الطبية لمناقشة الإجراءات الخاصة التي سيتم إتباعها حين عودة النشاط الرياضي، مضيفا، "تلك الإجراءات سيتم رفعها إلى رئاسة الوزراء، وستكون عودة الأنشطة بشكل تدريجي في بعض الألعاب، وأن قرارًا مهمًا سيصدر اليوم بشأن مصير استئناف النشاط الرياضي مجددًا".

اتحاد السلة: إلغاء مسابقات الناشئين.. وموعد مبدئي لاستكمال الممتاز

أصدر مجلس إدارة اتحاد كرة السلة المصري، بيانًا بشأن اجتماعه أمس الإثنين، والذي أصدر فيه عدة قرارات هامة، بشأن مستقبل النشاط في كرة السلة بمصر، بعد إيقافها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وعقد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، أمس اجتماعًا بمقر الاتحاد، من أجل مناقشة آخر تطورات عودة النشاط الرياضي بعد توقفه بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وجاء في قرار اتحاد كرة السلة المصري عدة أمور، من أبرزها موعد مقترح لاستئناف نشاط كرة السلة في مصر، وإلغاء مسابقات الناشئين ودراسة تجنيس أحد اللاعبين.

موعد استكمال دوري الممتاز

واستقر مجلس اتحاد كرة السلة المصري على تحديد النصف الثاني لشهر أغسطس المقبل، ليكون موعدًا مقترحًا أولي من أجل استكمال مباريات الدوري "رجال – سيدات".

وأشار مقترح اتحاد كرة السلة، على أن تستكمل مسابقات الدوري بنفس القوائم، بخصوص اللاعبين الأجانب أو المحليين، دون أي تغيير على القوائم.

وأضاف اتحاد كرة السلة المصري، على "عدم المساس بشأن قرار عدد اللاعبين المحترفين الأجانب، في كل نادي بالموسم المقبل، والسماح لكل فريق بالتعاقد مع لاعب وحد لا غير.

ومن ضمن المقترح أيضًا، تأجيل فترة قيد أي لاعب أجنبي بالأندية، وذلك حتى بداية دوري السوبر توفيرًا للنفقات، وكذلك إلغاء بند التعاقد مع لاعبين أجانب بالنسبة لأندية الممتاز "ب".

وقرر اتحاد كرة السلة، إلغاء جميع مسابقات الناشئين، عدا بطولة الناشئين تحت 18 عامًا، وناشئات، وبطولة تحت 20 شباب، وذلك في حالة وجود ضرورة من أجل استكمال المباريات حتى يحصل اللاعبين على درجات التفوق الرياضي.