نفت وزارة التضامن الإجتماعي ماتردد عن فتح الحضانات رياض الأطفال الأسبوع المقبل.. المزيد

الأطفال,مصر,التعليم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التضامن" توضح حقيقة فتح الحضانات الأسبوع المقبل

فتح الحضانات
فتح الحضانات

نفت وزارة التضامن الاجتماعي ماتردد عن فتح الحضانات "رياض الأطفال" الأسبوع المقبل كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة: “عندما نتخذ قرار الفتح سنعلن عن ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا”.



وأكدت أنه حتى الأن لايوجد نية بشأن إعادة فتح الحضانات "رياض الأطفال"والتي تم إغلاقها منذ شهرين بقرار من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تزامنا مع غلق المدارس والجامعات نظرًا للظروف الطارئة بعد تفشي فيروس كورونا "كوفيد -19"

زيادة 1500 حضانة جديدة 

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إن مصر يوجد بها ما يقرب من 18 ألف حضانة، وجار العمل على تدشين حضانات أخرى وترميم الموجودة المرخصة، حيث جرى الحصول على موافقة لافتتاح 1500 حضانة جديدة، مضيفة أن هناك حضانات للتخاطب والتوحد وغيرها من التخصصات، والأطفال الموجودة في تلك الحضانات المتخصصة تضرروا من غلقها فتم اتخاذ قرار بفتحها مع إجراءات احترازية مشددة.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تطوير الجانب النفسي المعرفي والمعلوماتي والعاطفي للأطفال بتنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات ورفع كفاءتها وزيادة أعدادها، لإلحاق 60% من الأطفال في هذه الفئة العمرية بالحضانات.

وأثارت أنباء فتح الحضانات حالة من الغضب بين أولياء الامور معلنين رفضهم لهذا القرار، الذى يعرض حياة ذويهم للخطر خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وحالة التكدس التي من المتوقع أن تشهدها مصر خلال الفترة المقبلة في ظل خطة باسترجاع الحياة لطبيعتها والتعايش مع الفيروس.

نائبة تطالب بفتح الحضانات بإجراءات احترازية 

ومن جانبها طالبت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان بدراسة عودة الحضانات بعد تضرر أصحابها من إغلاقها، على أن يتم بحث الإجراءات الوقائية وتباعد المسافات بين الأطفال وتعقيم الكراسي والألعاب فضلا عن ارتداء الكمامات.

قالت عضو لجنة التعليم إن هناك صعوبة فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى، مع التأكد من إجرائها وفق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الطلاب، مشيرة إلى أنه لا نية لدي الحكومة ووزارة التربية والتعليم في تأجيل امتحانات الثانوية العامة في الوقت الحالي.

وحذرت النائبة من  فتح المدارس والجامعات خلال الفترة الحالية حتى لا تتفاقم الأزمة، مشيرة إلى أن عودة المدارس ستؤدي إلى زيادة التجمعات خاصة في ظل تكدس الفصول وزيادة عدد الطلاب.