تجددت فرصة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم الكولومبي خاميس رودريجيز نجم ريال مدريد الإسباني.. المزيد.

مانشستر يونايتد,ريال مدريد,الدوري الإسباني,الميرنجي,خاميس رودريجيز,رودريجيز

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 01:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقدم بـ 40 مليون يورو

مانشستر يونايتد الأقرب لضم رودريجيز من ريال مدريد

خاميس رودريجيز
خاميس رودريجيز

تجددت فرصة مانشستر يونايتدالإنجليزي في ضم الكولومبي خاميس رودريجيز، نجم ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث يعد الشياطين الحمر أكثر الفرق اهتمامًا بالتعاقد مع الكولومبي، لتدعيم صفوف الفريق.



مانشستر يونايتد مهتم بخاميس مرة آخرى

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية، أن مانشستر يونايتد هو النادي الأكثر اهتمامًا بـ خاميس رودريجيز، حيث تقدم الفريق الإنجليزي بالفعل بمبلغ 40 مليون يورو إلى الميرنجي للحصول على خدمات اللاعب، ولكن لم تكتمل الصفقة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن جيمس يمكن أن يترك النادي الملكي، بعد ان انتهى عقده في يونيو 2021، وإذا لم يتم التجديد له تكون فرصة الذهاب إلى مانشستر يونايتد متاحة أمام اللاعب.

زيدان لا ينوي الإعتماد على رودريجيز

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، لا ينوي الاعتماد على رودريجيز، ولا يبدو خيار التجديد متاح للكولومبي، وهذا هو سبب استعداد العديد من الأندية للتعاقد معه.

قيمة اللاعب التسويقية تصل إلى أكثر من 50 مليون يورو، ويرغب الميرنجي في الحصول على 55 مليون يورو، ولكن بسبب أزمة كورونا، من الممكن أن تتم الصفقة مقابل 35 مليون يورو فقط.

وختمت الصحيفة أن هناك أندية أخرى تريد التعاقد مع الكولومبي، أهمها إيفرتون، وأتليتكو مدريد، ولكن أقربهم مانشستر يونايتد، الذي يرغب فورونتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، في إتمام الصفقة معهم.

مسيرة رودريجيز منذ انتقاله إلى مدريد

وتعاقد الريال مع رودريجيز قادمًا من موناكو الفرنسي بعد تألقه مع منتخب بلاده في مونديال 2014، وحصده هداف البطولة ويستمر حتى 2017، ليرحل على سبيل الإعارة لبايرن ميونيخ الألماني لمدة موسمين، قبل العودة بداية الموسم ويلعب 13 مباراة فقط.

وتوج اللاعب مع الريال لقب الدوري الإسباني عام 2017 ودوري أبطال أوروبا 2016 و2017 وكأس السوبر الإسباني 2020 وكأس العالم للأندية 2014 و2016 والسوبر الأوروبي 2014 و2016، غير بطولات حصدها مع بورتو البرتغالي وبايرن ميونيخ الألماني.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتصدر فريق برشلونة الكتالوني، جدول ترتيب الدوري الممتاز للدرجة الأولى الإسباني "الليجا" برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بعد مرور سبع وعشرين جولة من عمر المنافسات.