أوضحت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء سبب ارتفاع معدلات الإصباة .. المزيد

الرياض,فيروس كورونا,الصحة السعودية,كورونا فيروس

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة السعودية توضح سبب زيادة حالات كورونا بالرياض

الصحة السعودية - المتحدث الرسمي
الصحة السعودية - المتحدث الرسمي

أوضحت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، سبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الرياض، مطالبة المواطنين في المملكة بالالتزام بالإجراءات الإحترازية التي تم وضعها من الوزارة؛ لمنع تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.



وأرجع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الدوري بشأن مستجدات فيروس كورونا، السبب في ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس في الرياض، إلى المخالطة، قائلًا: المخالطة تشكّل نسبة ما بين 35 إلى 40% من حالات الإصابة التي تم رصدها، مبديًا أسفه لخروج بعض الشباب إلى المناشط، والعودة للمنازل لنقل العدوى بالفيروس إلى أفراد الأسرة.

وتابع: نستبشر دائمًا بثقتنا بالله ثم بدور الأجهزة المعنية والمجتمع، والأهم هو ربط التوقعات بالسلوكيات المطبقة للوقاية من الفيروس.

وكان وزير الصحة السعودية، توفيق الربيعة، قد وجه رسالة إلى المواطنين من أجل تخفيف انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء في البلاد، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر، قائلًا: لو التزم كل شخص بلبس الكمامة الطبية أو القماشية عند خروجه من المنزل، فسوف نخفف من انتقال العدوى بشكل كبير جدًا، أرجو الالتزام بلبس الكمامة، وعندما تجد شخصًا غير ملتزم فذكّره بالالتزام.

مستجدات كورونا في السعودية

وسجلت الرياض، اليوم الثلاثاء، 1099 حالة جديدة بفيروس كورونا، كأكثر المدن تسجيلًا لحالات جديدة في المملكة، ويليها في الترتيب جدة بـ 447 حالة.

وجاء التقرير اليومي لفيروس كورونا في السعودية، بتسجيل 3288 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 108.571حالة.

 وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1815حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 76,339حالة، في حين تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 783حالة.

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كثيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الآلاف، وذلك بعد ظهوره الأول في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس المستجد إلى دول العالم.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن، 7.136.366 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 406913  حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 3.309447 حالة شفاء.