شارك المجلس القومي للمرأةأمس الإثنين في اللقاء التفاعلي الذي عقدته منظمة المرأة العربية.. المزيد

المجلس القومي للمرأة,الصحة,النساء,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجلة,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الان,لجنة الصحة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 01:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب توجيهات السيسي

القومي للمرأة: نقل العشوائيات ساهم في خفض أزمة كورونا

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

شارك المجلس القومي للمرأة، أمس الإثنين، في اللقاء التفاعلي الذي عقدته منظمة المرأة العربية لعدد من المثقفين والمثقفات والقيادات الميدانية، حول احتواء الفئات الأكثر عُرضة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.



وأكدت الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة والسكان، خلال اللقاء، أن المجلس اتخذ عددا من الإجراءات الاحترازية الوقائية، حفاظا على سلامة موظفيه، والتي تتضمن تخفيض عدد العاملين به، ومنح الموظفة الحامل والتي ترعى طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 عاما، إجازة استثنائية طوال فترة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء.

 وأشارت مقررة لجنة الصحة والسكان إلى أن المجلس أطلق حملة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به تتضمن نشر فيديوهات لتوعية المعرضين للإصابة كالمرأة الحامل و كبار السن، بعدم الخروج من المنزل والالتزام بالتباعد الإجتماعي، والإهتمام بالغذاء السليم وكثرة شرب السوائل وتقديم الدعم النفسي لهم، وسبل الوقاية من الفيروس، وطرق التعامل فى حالة الاشتباه في الإصابة.

كما أوضحت الدور الذي قام به المكتب في تلقي شكاوى السيدات على الخط المختصر 15115 على مستوى القاهرة وكافه فروعه بالمحافظات؛ ليصل إجمالي ما تلقاه أكثر من 34 ألف طلب وشكوى، لافتة أيضا إلى التوسع في توفير دور الضيافة للنساء المعنفات، والتي تقوم بإنشائها وزارة التضامن الاجتماعي.

كما استعرضت نتائج استطلاع الرأي الذي أعده مركز بصيرة بالتعاون مع المجلس بعنوان "استطلاع رأي المصريات حول فيروس كورونا المستجد في الفترة من 4 إلى 14 أبريل 2020”.

وقالت أحلام حنفي، إن وزارة الخارجية عملت بتوجيه من مجلس الوزراء على ضمان عدم تعرض حياة المهاجرين واللاجئين في مصر لأي آثار مباشرة لفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال إدخال اللاجئين في الدعم الذي يقدمه نظام الرعاية الصحية، وعدم اتخاذ أي إجراءات؛ لإعادة المهاجرين إلى بلادهم.

وكشفت أن لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس أطلقت أول دليل من نوعه لدعم النساء والفتيات ذوات الإعاقة في مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على أهمية دور الجمعيات الأهلية بنشر الوعي بفيروس كورونا وكيفية الوقايه منه.

وأشارت إلى أنه لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل العشوئيات في القاهرة والإسكندرية إلى حياة كريمة وصحية كانت ستصبح كارثة في زمن كورونا.