أصدرت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية اليوم الثلاثاء..المزيد

مصر,إصابة,الصحة,الأمراض

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تصدر إرشادات لعزل المخالطين لمصابي كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أصدرت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الثلاثاء، تعليمات للشخص المخالط لأي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء العزل المنزلي، تمثلت في عدة إرشادات يتم تنفيذها لمدة 14 يوم من تاريخ آخر اختلاط مباشر مع الحالات المؤكدة.



وأكدت منظمة الصحة العالمية، أنه يجب على الشخص المخالط لأي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد أن يلتزم  بعدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل الذاتي المقررة.

وأوضحت أنه يجب أن يخصص مكان منعزل بالمنزل، كغرفة مغلقة مرتبة نظيفة جيدة التهوية، وتجنب جميع الزيارات، وتجنب الأنشطة مع الحد من الانتقال من المكان المخصص للعزل إلى مكان آخر والتأكد من أن المساحة المشتركة مثل المطابخ والحمامات، أن تكون جيدة التهوية مع إبقاء النوافذ مفتوحة.

وأشارت الصحة العالمية، أنه من الأفضل أن يكون لدى الشخص المخالط فرد من أفراد الأسرة يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة لرعاية المخالط، مع ضرورة  ارتداء كمامة تناسب الوجه خاصة عند المخالطة، والتخلص منها بعد الاستخدام بوضعها داخل كيس مغلق وإلقائه بسلة المهملات.

ولفتت إلى أنه أثناء العطس أو الكحة، غط الأنف والفم بمنديل ورقي، ثم تخلص منه بوضعه داخل كيس مغلق وإلقائه بسلة المهملات واغسل يديك فورا بالماء والصابون.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن حقيقة إمكانية التكييف من نقل فيروس كورونا المستجد، وكيفية الحماية من الإصابة بالفيروس عن طريق التكييفات وأفضل أنواع التهوية في ظل الظروف المحيطة من تفشي الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الثلاثاء، أن التكييف قد ينقل المرض وخاصة التكييفات المركزية والشباك، والتي تعتمد على تحويل الهواء الساخن إلى بارد، وأوضحت الوزارة أن أفضل أنواع التكييفات هي التي تعتمد على الهواء الخارجي وتقوم بتبريده، وأضافت، بأنه يمكن الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عن طريق التكييفات بأن يتم تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة، بالإضافة إلى تشغيل التكييفات فترة والاعتماد على التهوية الطبيعية فترة أخرى.

وشددت وزارة الصحة، على أن أفضل أنواع التهوية هي التهوية الطبيعية، وأسوأها المراوح لأنها تقوم بتحريك الهواء ومن الممكن أن تحرك الرذاذ وتنقله بين الأشخاص.