قالت الدكتور ملكة فؤاد أستاذ التحاليل بجامعة القاهرة إن التوتر العصبي يعمل على زيادة فرص.. المزيد

فيروس,الوقاية,الغرغرة,كورونا,تحاليل,غرغرة الملح والليمون

السبت 28 نوفمبر 2020 - 23:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طبيبة تكشف الغرغرة بالملح والليمون تقتل كورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

قالت الدكتور ملكة فؤاد، أستاذ التحاليل بجامعة القاهرة، إن التوتر العصبي يعمل على زيادة فرص الإصابة بكورونا، لذا من الضروري القيام بإجراء التحاليل الخاصة بالفيروس في حالة ظهور الأعراض على الشخص المُصاب به.



وأضافت "فؤاد" خلال حوارها في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر القناة الفضائية "سي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري التوجه من أجل إجراء التحاليل اللازمة عندما تظهر الأعراض، والتي يكون من بينها: "ارتفاع درجة الحرارة، الكحة".

ولفتت إلى أنه ليس من الضروري القيام بجميع التحاليل، حيث تكون البداية بصورة الدم ونوعية الخلايا الخاصة، وهي ليست غالية الثمن، كما أنها متوفرة في جميع الأماكن.

وأكدت أستاذ التحاليل بجامعة القاهرة، أن هناك اختلافا كبيرا بين فيروس كورونا المستجد وبين جميع الفيروسات الأخرى، لذا يمكن عدم القيام بعمل بمسحة "كورونا" إلا في حالة حدوث سرعة ترسيب أو الاشتباه بوجود الالتهابات، وذلك من أجل تقليل التكاليف الخاصة بالتحاليل.

وأوضحت، أن إجراء التحاليل والحصول على العينات الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد، يعمل على تعريض الجسم إلى العديد من الكيماويات الخطيرة، لذا يفضل عدم الإكثار في التحاليل حتى لا يُصاب الشخص بمشكلات صحية أخرى.

وأشارت إلى أن هناك أهمية للغرغرة المستمرة من خلال استعمال الملح والليمون في الحلق؛ لأنها تعمل على قتل الفيروس قبل الدخول إلى الرئة وانتشاره في الدم، مضيفة أنه من أجل الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد يُفضل الاستمرار في غسل وتنظيف اليدين جيدًا من خلال استعمال الماء والصابون، فضلًا عن ضرورة تجنب الكثير من الفيتامينات وتناولها بكميات معتدلة.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة حتى مساء أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10618 حالة، من ضمنهم الـ 9375 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.