أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف آلية التعامل مع من يعتذر من طلبة.. المزيد

الامتحانات,الثانوية الأزهرية

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 04:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأزهر يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية والمقررة في 21 يوليو القادم

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، آلية التعامل مع من يعتذر من طلبة وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية عن امتحانات هذا العام، سواء قام بأدائها في دورها الثاني أو أجلها للعام القادم، كما كشف عن تفاصيل مقرر المواد داخل الامتحانات، وإجراءات السلامة المتبعة.



وأكد وكيل الأزهر، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، من مقر مشيخة الأزهر الشريف بالدراسة عبر الإنترنت: أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه إلي اتباع كل ماهو في مصلحة ابنائه الطلاب، موضحا أن اي طالب يتقدم باعتذار عن إداء الامتحانات في دورها الاول والمقرر في ٢١ يوليو القادم، سيقبل عذره وسيحصل علي الدرجة المستحقة كاملة في الامتحان بالدور الثاني دور تطبيق شرط الحصول علي درجة النجاح فقط في الدور الثاني.

وأشار إلى أنه لم يتلقوا أي اعتذارات عن أداء الامتحانات حتى الآن، لافتًا أن جدول امتحانات هذا العام يتضمن مادة واحدة لكل يوم، مع وضع الضوابط اللازمة لإتمام الامتحانات الشفوية مع الحفاظ على سلامة الطلاب.

وأوضح أن أسئلة الثانوية لن تتجاوز المقرر حتى 15 مارس وبعيدة عن الألغاز، وأن التصحيح أولا بأول فور انتهاء الطلاب من امتحان كل مادة، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة المصححين، وتوفير كافة عناصر الأمان للطلاب وأعضاء اللجان، وتوفير كل أدوات التعقيم والتطهير للطلاب وأعضاء اللجان و12 طالبًا بكل لجنة، وتسليم مطهرات وكمامات للطلاب ووجود طبيب في كل لجنة.

ولفت وكيل الأزهر أن عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمي فتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبا سيتقدمون للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهر ية لهذا العام.

ويبلغ العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية عن 12 طالبا، وقد تم مراعاة تخفيض أعداد الطلاب في اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات.