رفض مجلس الدولة في فرنسا اليوم الثلاثاء قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتحديد الأندية التي.. المزيد.

فرنسا,باريس سان جيرمان,الدوري الفرنسي,تولوز,مجلس الدولة,الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إلغاء الموسم

رسميا.. مجلس الدولة الفرنسي يرفض الهبوط

الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي

رفض مجلس الدولة في فرنسا، اليوم الثلاثاء، قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتحديد الأندية التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل، وذلك بعد أن تم إلغاء الموسم الحالي بشكل رسمي.



وبهذا القرار، أنقذ مجلس الدولة الفرنسي أندية تولوز وأميان، من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث احتجت الأندية بشكل كبير على قرار الاتحاد بهبوطهم إلى الدرجة الثانية.

وطالب مجلس الدولة، الاتحاد بتحديد شكل المسابقات في الموسم المقبل، بعد أن تم تحديد باريس سان جيرمان، بطلًا للموسم الحالي، بفارق 12 نقطة عن مارسيليا صاحب الوصافة، بعد 28 جولة من الدوري.

 

مجلس الدولة يرفض قرار ليون باستئناف الدوري

ورفض المجلس، قرار نادي ليون، باستئناف الدوري الفرنسي، حيث تقدم النادي الفرنسي بطعن أمام مجلس الدولة، واصفًا قرار الإلغاء بأنه غباء.

ويعتبر الدوري الفرنسي أول دوي في العالم يقوم بالإلغاء، بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومن المقرر أن يتم استكمال الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي خلال الشهر الحالي.

بينما عاد الدوري الألماني إلى الحياة، يوم 16 مايو الماضي، وكانت المباراة الأولى هي ديربي الرور، بين بوروسيا دورتموند وشالكة، والتي انتهت بفوز دورتموند برباعية نظيفة.

رئيس الوزراء الفرنسي يعلن صعوبة استكمال الموسم

وكان إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، قد كشف عدم قدرة فرنسا على استئناف الموسم، خلال الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

باريس سان جيرمان بطلًا للدوري الفرنسي

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي، تتويج فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بلقب الدوري الفرنسي لهذا الموسم، بعدما انتهى بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبهذا يكون الدوري الفرنسي أول دوري من الخمس الكبار ينهي مسابقته، ويحسم المتوج والمتأهلين لبطولات أوروبا.

ماكرون يعلن إلغاء الدوري الفرنسي

وكان نويل لو جريه، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد أكد أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبلغه بإلغاء الموسم الحالي، كما أبلغ الاتحاد الأوروبي "يويفا" بهذا القرار.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب الفرنسية، إنه إذا لم يبدأ الموسم الجديد في فرنسا خلال شهر أغسطس بدون جماهير، ستكون هناك أزمة كبيرة في وضع مواعيد المباريات.