غازل الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي فريق برشلونة الإسباني وقائده ليونيل ميسي مواطنه بالمنتخب

مانشستر يونايتد,برشلونة,ميسي,رونالدو,يوفنتوس,الدوري الايطالي,ميلان,ديبالا

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 14:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ويعلق على العنصرية

ديبالا يكشف معاناته مع يوفنتوس.. ويغازل برشلونة بسبب ميسي

باولا ديبالا
باولا ديبالا

غازل الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس الإيطالي، فريق برشلونة الإسباني، وقائده ليونيل ميسي مواطنه بالمنتخب، مؤكدًا أن استمراره في يوفنتوس أمر يرتبط بالنادي وذلك خلال حواره مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، حيث أن عقده مقرر نهايته موسم 2021-2022 المقبل، وفي نفس الوقت تشير التقارير إلى رغبة يوفنتوس بالتخلي عن ديبالا الموسم الماضي، قبل أن يتولى ماوريتسيو ساري المدير الفني الحالي ليوفنتوس.



ديبالا: الانتقال لبرشلونة أمرًا رائعًا خصوصًا بتواجد ميسي

وقال ديبالا في حواره "عبر الفيديو" والذي نشر أمس الاثنين، "واضح أنني مازلت لاعبًا في صفوف يوفنتوس، وسعيد لتواجدي هنا، الناس هنا يحبونني كثيرًا، وأنا أحبهم جدًا، علاقتي جيدة بالناس هنا ورئيس النادي واللاعبين وجميع المتواجدون، وبالتأكيد سيأتي الوقت ليتحدثوا معي، أو ربما لا، لا أعرف".

وأكمل مهاجم يوفنتوس عن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم برشلونة، مشيرًا إلى أن الفريق الكتالوني كبير عالميًا، ومع تواجد ميسي الأمر أفضل بكثير، مشيرًا إلى أن تواجده سيكون أمرًا رائعًا، لكن يوفنتوس رائع أيضًا ويمتلك لاعبين رائعين، مثل رونالدو وبوفون".

وأشار ديبالا أن هناك لحظة ما يكون هناك تجديد للفريق، ولكن الأمر يعتمد على يوفنتوس، قائلًا أنه "في الوقت الحالي لا يوجد شيء، مازال يتبقى في عقدي موسم ونصف، وهي فترة ليست طويلة وأفهم أن كل ما دار بسبب فيروس كورونا ليس سهلًا على النادي، ولكنهم جددوا للاعبين أخرين، فأنا أنتظر".

ديبالا يكشف معاناته مع يوفنتوس

وعن الموسم الماضي ورغبة يوفنتوس في رحيله، تابع: "يوفنتوس لم يرغب في الاعتماد علي الموسم الماضي ولم يريدني مواصلة اللعب، وحصلت على عروض من عدة أندية مهتمة بي مصل مانشستر يونايتد وتوتنهام بإنجلرات، وباريس سان جرمان بفرنسا".

وواصل: "نيتي كانت البقاء في ذلك الوقت، لم أتمتع بوقت مميز أو إيجابي في الأشهر الستة التي سبقت المفاوضات، ولذلك لم أكن أرحب بالرحيل بهذه الصورة حيث أني أعتقد  أني أعطيت الأوقات الجميل للنادي وليس من العدل مغادرتي بتلك الطريقة".

وكشف ديبالا، أنه أبلغ إدارة يوفنتوس بنيته في البقاء وتطوير نفسه وتقديم أفضل ما لديه، مؤكدًا أن الأمر لم يكن سهلًا بسبب "نوايا يوفنتوس المختلفة"، ولكن وصول ماوريتسيو ساري  جعل الأمر أفضل كثيرًا.

وأكد عدم تواصله مباشرة مع أي ناد، بينما المفاوضات كانت بين الأندية فقط، ومع ذلك رغبتي كانت الاستمرار في السيدة العجوز، إنه لم يكن عامًا جيدًا، ومستواي تراجع جدًا في آخر 6 أشهر، ولكن لم أرد الرحيل بهذا الطريقة، لذلك صممت البقاء وتقديم أفضل ما لدي".

ديبالا: يجب القضاء على العنصرية

وعن العنصرية والغضب العالمي بسبب مقتل جورج فلويد الأمريكي ذو الأوصول الأفريقية على يد شرطي في مدينة مينابوليس الأمريكية، دعا ديبالا لإيجاد حل للقضاء على العنصرية داخل كرة القدم وخارجها، حيث إنه من الضروري أن تكون العقوبات الإيطالية أكثر صرامة، أو أخذ زمام المبادرة للاعبين حتى لا يستمر حدوث هذا الأمر.

وأضاف "عمل مباردة من اللاعبين يجب الأمر أكثر تفاعلًا، لأن الدوري الإيطالي واحدة من أكبر البطولات في العالم، ويشاهدها الملايين، وإذا زادت العقوبات على العنصرية سيخاف الباقي من فعل هذا اللأمر".

ويستعد باولو ديبالا مع فريقه يوفنتوس الإيطالي لاستئناف الدوري بمباراة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا أمام إي سي ميلان يوم الجمعة المقبلة، ثم الدوري يوم 20 المقبل.

وأصيب ديبالا هو وصديقته بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن النادي عن شفاءه بعد دخوله في الحجر الصحي.