كشفت قناة فتافيت العربية المتخصصة في الطبخ عن إطلاق تطبيق المطبخ العبقري الجديد كليا للإلهام ومساعدة.. المزيد

برامج طبخ

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دورات تدريبية في المأكولات العربية

خطوات استخدام تطبيق المطبخ العبقري على الموبيل 

تطبيق المطبخ العبقري ـ توضيحية
تطبيق المطبخ العبقري ـ توضيحية

كشفت قناة فتافيت العربية المتخصصة في الطبخ، عن إطلاق تطبيق المطبخ العبقري الجديد كليا؛ للإلهام ومساعدة السيدات في تحضير الوجبات والطبخ، حيث يُعد أول تطبيق في العالم لدورات الطبخ باللغة العربية.



وقالت فتافت في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، إن تطبيق المطبخ العبقري يهدف إلى تعزيز الثقة للتجربة والإبداع في المطبخ ووصفات الأكل العربي، حيث يُعد تطبيق المطبخ العبقري هو أول تطبيق في العالم لدورات الطبخ باللغة العربية.

يتوفر تطبيق المطبخ العبقري الآن في متاجر iOS وAndroid، ويضم أكثر 120 درسا للطبخ من أشهر الطهاة في الشرق الأوسط، كما يحتوي تطبيق المطبخ العبقري على أكثر من 9 آلاف وصفة 60 فيديو لوصفات سريعة و140 حلقة من البرامج التلفزيونية، مع إضافة المزيد من المحتوى كل أسبوع.

وكشفت قناة فتافيت إن تطبيق المطبخ العبقري متاح الآن في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وسيتم إطلاقه قريبًا في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

ويقدم تطبيق المطبخ العبقري دورات طهي حصرية يستضيفها أشهر الطهاة المفضلين في فتافيت لإلهام الطهاة الجدد والمحنكين.

كل دورة تتضمن العديد من الدروس لمساعدة الطهاة الناشئين في إتقان مهاراتهم، بما في ذلك تحضير الكوكيز مع الشيف سهى عبد الله، ومهارات المازة مع الشيف دعد أبو جابر، والوجبات النباتية مع الشيف صفاء العابد.

ويوفر تطبيق المطبخ العبقري أيضا برامج تلفزيونية ملهمة مثل برنامج سلمى في البيت مع الشيف سلمى سليمان، وحكاوي مع الطهاة محمد أورفه لي وطارق إبراهيم، بالإضافة إلى فيديوهات لوصفات ومهارات تساعد من تحسين مهارات المطبخ، ليكون المطبخ العبقري شريكك في المطبخ.

وكانت قناة فتافيت قد قامت بإجراء بحث حول تجارب الطبخ المنزلية وتوصل البحث إلى أنّ  ثلثين سكان مصر لا يمتلكون الثقة في المطبخ، حيث أفاد 34% من المشاركين في البحث بأنّهم لا يملكون معلومات كافية عن الوصفات ليتمكنوا من ممارسة الطهي بانتظام.

وأشار 52% إلى أنهم يفتقرون للمهارات التي تمكنهم من طهي وجبات جيدة، وذكر 48% أنهم يعانون من ضيق الوقت بحيث يتعذر عليهم الطهي في المناسبات العادية.

وقال 40% من المشاركين إنّ لديهم مهارات محدودة للغاية أو لا يمتلكون أي مهارات لإعداد الوجبات بالإضافة إلى وجود 42% أشاروا إلى أنّ معرفتهم في الطهي تكفيهم فقط لإعداد الأساسيات.

خطوات استخدام تطبيق المطبخ العبقري

ـ تثبيت تطبيق المطبخ العبقري على الهاتف من متجر التطبيقات.

ـ ثم عمل حساب على تطبيق المطبخ العبقري واختيار انشاء حساب جديد.

- ثم اختيار الاسم وكتابة البريد الإلكتروني والباسورد.

ـ ثم التسجيل والحصول على البرامج التدريبية في الطبخ.

الشيف منال العالم سفيرة تطبيق المطبخ العبقري

الشيف منال العالم سفيرة تطبيق المطبخ العبقري

 

وعلقت الشيف منال العالم سفيرة التطبيق قائلة: "إنه لشرف كبير لي بأن أكون جزءًا من إطلاق المطبخ العبقري؛ لنتمكن من مساعدة الأشخاص، خاصةً وأننا جميعًا نقضي وقتنا في المنزل لنبقى في أمان مع عائلاتنا".

وأضافت أن الطبخ طريقة رائعة لخلق الذكريات مع العائلة، وجزء كبير من الثقافة العربية حول الطعام ولهذا شعرت بالحزن عندما علمت أنّ الكثير من الأشخاص لا يشعرون بالثقة الكافية للطهي مع أسرهم أو لهم.