أعلن الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف أن نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2019-2020م متاح

اليوم الجديد,مجلس الوزراء,نتيجة,الامتحانات,فيروس كورونا,الشهادة الابتدائية الأزهرية

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متاحة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.. من هنا

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إنَّ نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2019-2020م، متاحة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، مهنئًا كل الطلاب والعاملين على الامتحانات على نجاح تجربة الامتحانات عن بعد من خلال الأبحاث.



وأكد وكيل الأزهر، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، أنه تم الإعلان نتيجة الدور الأول لسنوات النقل وللشهادتين الابتدائية والإعدادية، موضحًا أنَّ النسبة الإجمالية لنجاح الطلاب في جميع مراحل النقل بالأزهر للعام 2019/2020 هي 99.01%، بينما بلغت نسبة النجاح للشهادة الابتدائية 99.52% وللشهادة الإعدادية 98.70%.

وتوفر "اليوم الجديد" رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية، من هنا، وذلك للتيسير على الطلاب لمعرفة نتيجتهم.

وكان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، قد أعلن جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2019/2020م، طبقا للمواعيد الجديدة وذلك ابتداءً من 21 يونيو.

وأكد أنه حرصًا على سلامة وصحة أبنائنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد؛ سيتم إجراء عمليات التطهير والتعقيم لمقرات اللجان بصفة يومية.

وكان قد أعلن في وقت سابق عن تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية إلى 21 يونيو بدلًا من 31 مايو الجاري، وذلك في ضوء ما صدر من قرارات عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه يجري حاليا التحضيرات اللازمة لإجراء الامتحانات مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة تفشي وباء كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

وبدوره أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ضرورة اتباع أبنائنا الطلاب للتعليمات الوقائية، وعدم التجمع داخل وخارج مقار اللجان حرصًا على سلامة الجميع.

ومن المقرر أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي "اونلاين" يوم الثلاثاء المقبل، لتوضيح كل الأمور المتعلقة بإجراء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والإجراءات الاحترازية المشددة التي يتخذها الأزهر للحفاظ على سلامة الطلاب وكل القائمين على الامتحانات.

وبعث وكيل الأزهر برسالة طمأنة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لكل الطلاب وأولياء الأمور، مشددا على أن عملية تعقيم اللجان والمعاهد الأزهرية التي ستعقد بها الامتحانات سيكون بشكل مكثف، وسيكون هناك 12 طالبًا بحد أقصى داخل اللجنة، وسيتم تسليم كل أدوات ومواد التعقيم للجان الامتحانات بشكل دوري لرفع مستوى الحماية داخل اللجان.

وأكد وكيل الأزهر أن الطلاب أمانة في رقاب الأزهر وسيتم اتخاذ كل الإجراءات التي تسهل عملية الامتحانات، والالتزام بشكل صارم بكل التدابير والمعايير الخاصة بحماية وتعقيم اللجان للحماية من فيروس كورونا، وأن هناك غرف عمليات ستتولى المتابعة لحظة بلحظة مع مختلف اللجان على مستوى الجمهورية.