قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تدعيم الفرق في دوري الدرجة الاولى والثانية وذلك بالتبرع بمبلغ.. المزيد

غينيا,البرازيل,فيروس كورونا,الاتحاد البرازيلي,أندية البرازيل

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ظل أزمة كورونا

الاتحاد البرازيلي يتبرع لمساعدة الأندية

اتحاد البرازيل
اتحاد البرازيل

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تدعيم الفرق في دوري الدرجة الأولى والثانية، بالتبرع بمبلغ 115 مليون ريال برازيلي، أي ما يعادل 20.74 مليون دولار، حتى يتمكنوا من التغلب على الآثار المالية في البلاد الناتجة عن  تداعيات فيروس كورونا، ويأتي تبرع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، للأندية التي تتنافس في دوري الدرجة الأولى، بمبلغ 100 مليون ريال برازيلي، بدون فائدة.



وأكد الاتحاد البرازيلي أن التبرعات ستُمنح مع ضمان المبالغ المستحقة للأندية فيما يتعلق بعقود حقوق البث للمسابقات التي يتنافسون فيها وجوائز الأداء في تلك البطولات، وسيتم سحب المبالغ بالكامل من أموال الاتحاد.

 

 

تصريحات رئيس الاتحاد البرازيلي

وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد البرازيلي، روجريو كابوكلو: “يعرف الاتحاد البرازيلي، أن الأندية هي أساس صناعة كرة القدم بأكملها، وأنهم عانوا من آثار كبيرة مع توقف المنافسات التي سببها فيروس كورونا”.

وأضاف: كنا نبحث عن جميع الطرق؛ لدعم الأندية في هذا الوقت العصيب، ولا يكفي عودة المسابقات لمساعدتهم.

أندية الدرجة الثانية

كما قرر الاتحاد أن يتبرع لأندية الدرجة الثانية من الدوري، بمبلغ 15 مليون ريال برازيلي، مع تخفيض الأقساط المقررة في أبريل ومايو ويونيو.

ودفع الاتحاد دفعة مسبقة أخرى، إلى أندية الدرجة الثانية، بمبلغ 11.4 مليون ريال برازيلي، وبالتالي، بعد التبرع بمبلغ 15 ريال برازيلي، سيكون المبلغ كاملًا 26.4 مليون ريال برازيلي.

التبرعات السابقة من الاتحاد

في أبريل الماضي، خصص الاتحاد، 19 مليون ريال برازيلي، كتبرع للأندية التي تتنافس في دوريات الدرجة الثالثة والرابعة رجال، والأولى والثانية من دوري السيدات البرازيلي.

الاتحاد البرازيلي ليس الأول

تبرع اتحاد غينيا الاستوائية الرياضي، أيضًا، إلى أندية الدوريات، بإعطائهم دعمًا ماليًا بهدف مساعدتهم أثناء المعاناة الحالية التي تسبب فيها وباء فيروس كورونا المستجد.

وحدد الاتحاد الغيني، مبلغ 50 مليون فرنك أفريقي، أي ما يقرب من 85 ألف دولار أمريكي؛ لمساعدة الأندية في التخفيف من المعاناة المالية التي لحقت بهم في الفترة الحالية.