انحنى النواب الديمقراطيون بالكونجرسوعلى رأسهم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي.. المزيد

مجلس النواب,قتل,مسيرة,حادث,الكونجرس,الشرطة الأمريكية,جورج فلويد,التظاهرات الأمريكية,اخبار امريكا,المظاهرات الأمريكية,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 11:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تكريما لجورج فلويد

بالفيديو| نواب ديمقراطيون بالكونجرس يركعون على ركبة واحدة

نواب ديمقراطيون بالكونجرس
نواب ديمقراطيون بالكونجرس

انحنى النواب الديمقراطيون بالكونجرس وعلى رأسهم نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي؛ لتكريم جورج فلويد، الأمريكي ذو الأصول الأفريقية، الذي لقي حتفة على أيدي قوات شرطة مينيابوليس، مما أسفر عن اندلاع احتجاجات منددة بالعنصرية في كافة ربوع الولايات المتحدة الأمريكية، كما انحنى أفراد الشرطة الأمريكية مطلع الشهر الجاري اعتذرًا عن قتل جورج فلويد على أيدي زملائهم.



انحناء نواب الكونجرس تكريمًا لجورج فلويد

ركع النواب الديمقراطيون بالكونجرس، بقيادة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، مساء أمس الإثنين، في مبنى الكابيتول بالعاصمة واشنطن، لمدة 8 دقائق و46 ثانية، وهي نفس المدة التي وضع فيها الضابط ديريك شوفين ركبته على رقبة جورج فلويد، حتى لفظ الأخير أنفاسه الأخيرة.

ويُعد السناتور تشاك شومر، والمرشحون الديمقراطيون السابقون للرئاسة الأمريكية كوري بوكر، وكامالا هاريس، من  أبرز الشخصيات التي شاركت في حدث تكريم جورج فلويد.

من جانبها قرأت نانسي بيلوسي أسماء الأشخاص الذين لقوا حتفهم على أيدي قوات الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسهم جورج فلويد، قائلة: نحن هنا لتكريم جورج فلويد، وللتحدث بِاسم الشعب الأمريكي؛ لرفض مثل هذه الممارسات، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز البريطانية.

وأضافت: لا يمكننا القبول بشيء أقل من التغيير الهيكلي التحويلي لجهاز الشرطة، حيث اقترح الديمقراطيون في وقت لاحق، إقرار الإصلاحات الشاملة التي طالب المحتجين بغالبيتها.

رجال الشركة يركعون اعتذرًا لفلويد

 

وندد بعض رجال الشرطة الأمريكية، بحادث قتل جورج فلويد على أيدي زملائهم، وركع بعضهم اعتذرًا وتكريمًا لجورج فلويد، الأحد الماضي، وانضموا للاحتجاجات المناهضة للعنصرية وعنف الشرطة.

وأكد العديد من مسؤولي جهاز الشرطة بكافة أنحاء البلاد، أن ما قام به ضباط مينيابوليس أمر غير مقبول على الإطلاق.

 

 

من جابنه قال آرت أسيفيدو، قائد الشرطة في هيوستن، مسقط رأس جورج فلويد: يجب إدانة حادث مقتل جورج فلويد من قِبل الجميع، مؤكدًا أن مثل هذه الممارسات من شأنها إثارة الفتن والعنصرية.

وانضم آرت أسيفيدو، الأسبوع الماضي، إلى مسيرة قضائية؛ لدعم جورج فلويد، وخاطب المحتجين مشيرًا إلى حقهم في التظاهر، ومعبرا عن غضبه من الأمريكيين الذين لا يرون مشكلة في مقتل جورج فلويد.