أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات ا

تويتر,كوفيد19

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 02:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل ارتفاعًا جديدًا في حصيلة إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر من العالم الماضي، والذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس وانتقاله إلى دول العالم المختلفة.



وكشفت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، عن تسجيل 3288 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 108.571حالة، وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1815حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى  76,339حالة، في حين تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 783حالة.

وكان وزير الصحة السعودية، توفيق الربيعة، قد وجه رسالة إلى المواطنين من أجل تخفيف انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء في البلاد، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلا: "لو التزم كل شخص بلبس الكمامة الطبية أو القماشية عند خروجه من المنزل فسوف نخفف من انتقال العدوى بشكل كبير جدا، أرجو الالتزام بلبس الكمامة، وعندما تجد شخصا غير ملتزم فذكّره بالالتزام".

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت عن عيادات تطمن، وهي عيادات متخصصة في كل منطقة وتقوم باستقبال كل من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، مثل ارتفاع درجة الحرارة والتي يرافقها ضيق في التنفس أو سعال، وهي متاحة لجميع الأشخاص في المملكة والتي تصاب بالفيروس من سعوديين ومقيمين ومخالفي لنظام الإقامة، وهي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتستقبل المرضى بشكل مباشر دون أي مواعيد حجز.

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم 

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كثيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الآلاف، وذلك بعد ظهوره الأول في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية، والتي تُعد بؤرة انتشار الفيروس المستجد إلى دول العالم.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الآن، 7.136.366 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 406913  حالةوفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 3.309447 حالة شفاء.