رحلت عن عالمنا أمس شيرين غيث المخرجة والمدرس المساعد بقسم الصوت بالمعهد العالي للسينما والتي تركت.. المزيد

فن,أخبار الفن,شيرين غيث,المخرجة شيرين غيث

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 13:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شيرين غيث.. خطفها الموت من الاحتفال بـ8 جوائز

شيرين غيث
شيرين غيث

رحلت عن عالمنا أمس، شيرين غيث، المخرجة والمدرس المساعد بقسم الصوت بالمعهد العالي للسينما، والتي تركت بصمة لها في نفوس زملائها، جعلت الجميع ينعيها بمزيد من الأسى والحزن.



ونرصد من خلال هذا التقرير بعض المعلومات عن الراحلة شيرين غيث، التي توفت أمس.

- تخرجت من معهد السينما عام 1996، وهي من مواليد عام 1975.

- توفت عن عمر يناهز الـ45 عامًا، بشكل مفاجئ دون أسباب مرضية مسبقة.

- حصلت شيرين غيث على العديد من الجوائز من خلال فيلمها التسجيلي الأول "همس الليل" الذي تم إنتاجه عن طريق قطاع النيل للقنوات المتخصصة.

- حصلت شيرين غيث من خلال فيلمها "همس الليل" على 8 جوائز مختلفة، منهما الجائزة الذهبية كأحسن فيلم تسجيلى وجائزة الإبداع الذهبية أحسن إخراج من مهرجان القاهرة الثاني عشر للإذاعة والتليفزيون.

- كما حصل فيلم "همس الليل" لشيرين غيث على جائزة أحسن فيلم تسجيلى طويل من المهرجان القومى الثالث عشر للسينما المصرية وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان النيل السينمائى الدولى الأول لأفلام البيئة، وجائزة خاصة من مهرجان الأردن الدولى للأفلام القصيرة، وكذلك حصل الفيلم على الجائزة البرونزية من مهرجان بغداد السينمائى الدولى الثانى، وجائزة الجمهور من مهرجان العالم العربى العاشر للفيلم القصير بإفران بالمملكة المغربية.

 

وفاة المخرجة شيرين غيث الأستاذ المساعد بمعهد السينما - القاهرة 24

- حصدت شيرين غيث جائزة أفضل فيلم تسجيلى في أسبوع الأفلام الروائية والتسجيلية إنتاج قطاع قنوات النيل المتخصصة الذى أقيم فى قصر السينما يناير2010. 

- قامت شيرين غيث بتأليف فيلمين، وهما الفيلم الوثائقي، "همس النخيل"، والذي تم إنتاجه عام 2006، والفيلم القصير "عروستي خلد" عام 2009.

- حصلت شيرين غيث من خلال فيلم ""عروستي خلج" على جائزة أفضل فيلم وثائقى قصير من المهرجان الدولى للسينما العربية الأوروبية "آمال"، كما حصدت الجائزة الفضية من مهرجان الخليج للإذاعة والتليفزيون .

وفاة المخرجة شيرين غيث | مبتدا

- إجمالي عدد الأعمال التي شاركت  بها شيرين غيث 6 أفلام، 4 منهما كمساعد مخرج وهما: مسلسل "الوتد"، ومسلسل "هوانم جاردن سيتي،" ومسلسل "سنوات الشقاء والحب"، و"جحا المصري".